8 أسباب تجعلك تضمن الزنجبيل في نظامك الغذائي

مواضيع مفضلة

8 أسباب تجعلك تضمن الزنجبيل في نظامك الغذائي






الزنجبيل هو من بين أصح التوابل في العالم ، إنه غني بالعناصر المغذية والمركبات النشطة بيولوجيًا والتي لها فوائد كبيرة للجسم والدماغ ، خاصةً الجينجيرول ، وهي مادة لها خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة.


لهذا كله ، تم استخدام الزنجبيل لفترة طويلة في الطب البديل التقليدي ، من بين الاستخدامات الأكثر شيوعًا : مساعدة الهضم وتقليل الغثيان والمساعدة في مكافحة الأنفلونزا والبرودة وغيرها.


الجذور (الجزء السفلي من الساق) هو الجزء الذي يتم استهلاكه ، سواء كان طازجًا أو جافًا أو مسحوقًا أو كزيت أو عصير ، أو يضاف أحيانًا إلى الأطعمة المصنعة.


ما هي فوائد الزنجبيل؟


فيما يلي سوف نتعرف على أهم فوائد الزنجبيل للصحة:


1. الزنجبيل لعلاج الغثيان


هناك بعض الأدلة على أن تناول الزنجبيل لتخفيف الغثيان والقيء قد يكون بنفس فعالية الأدوية التقليدية.


يستخدم على نطاق واسع حتى من قبل مرضى السرطان للتخفيف من هذه الآثار الناجمة عن العلاج الكيميائي.


أيضا من قبل النساء الحوامل ، وخاصة في الوقاية من غثيان الصباح - ولكن في هذه الحالة ، من المهم التحدث إلى الطبيب قبل الاستهلاك ، حيث قد تكون هناك بعض المخاطر على الطفل.


2. تقليل آلام العضلات


الزنجبيل فعال ضد آلام العضلات الناتجة عن ممارسة الرياضة البدنية ، التأثير ليس فوريًا ، لكنه يساعد على إبطاء التقدم اليومي لهذا النوع من الألم بسبب خصائصه المضادة للالتهابات.


3. مساعدة في علاج هشاشة العظام


هشاشة العظام هي مشكلة صحية شائعة تسبب تنكس المفاصل في الجسم ، مما يؤدي إلى ألم المفاصل وتصلبه.


أخذ مستخلص الزنجبيل يخفف من هذا الألم ، يتم ذالك عن طريق تطبيق مزيج من الزنجبيل ، والقرفة وزيت السمسم.


4. فوائد الزنجبيل للقلب


أظهرت دراسة حديثة أن الاستهلاك اليومي لمسحوق الزنجبيل يمكن أن يقلل من مستويات السكر في الدم وعلامات البروتين الدهني المؤكسد ، وهو عامل خطر رئيسي لأمراض القلب ، وخاصة في مرضى السكري من النوع 2.


5. علاج عسر الهضم المزمن


يتميز عسر الهضم المزمن بألم متكرر في المعدة العلوية وعدم الراحة وقد يكون سببه إفراغ متأخر للمعدة ، الزنجبيل يسرع هذا التفريغ ، مما يؤدي إلى تخفيف المشكلة.


6. فوائد الزنجبيل للحيض


أحد الاستخدامات التقليدية للزنجبيل هو تخفيف الألم ، بما في ذلك آلام الدورة الشهرية ، يساعد تناول 1 غرام من مسحوق الزنجبيل يوميًا خلال الأيام الثلاثة الأولى من فترة الحيض على تخفيف التشنجات.


7. انخفاض الكوليسترول في الدم


النظام الغذائي هو أحد العوامل الرئيسية التي تغير LDL (الكوليسترول السيئ) ، والذي يرتبط بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب. يمكن للزنجببل السيطرة على الكوليسترول.



8. مكافحة الالتهابات


توجد مادة في الزنجبيل الطازج ، يمكن أن تساعد في تقليل خطر الإصابة بالعدوى عن طريق تثبيط نمو العديد من أنواع البكتيريا المختلفة.

يمكن استخدام الزنجبيل في وصفات مختلفة ، حلوة ولذيذة. يمكنك حتى إضافته إلى العصائر والشاي وحتى الحساء ، سمة أخرى من الزنجبيل هي أنه الحرارة ، وزيادة سرعة التمثيل الغذائي. مما يئدي الى إنقاص الوزن.

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف