هل الاكل كل ساعتين مفيد للتنحيف ؟

مواضيع مفضلة

هل الاكل كل ساعتين مفيد للتنحيف ؟



يقال الكثير عن الأكل على فترات منتظمة للحصول على نتائج جيدة في عملية فقدان الوزن ، ولكن هل الاكل كل ساعتين مفيد للتنحيف ؟
سنناقش الحقائق والخرافات المتعلقة بهذه العادة المثيرة للجدل بين الخبراء ومعرفة المزيد عن النظام الغذائي الذي يعتمد على الاكل كل ساعتين.

هذا النظام الغذائي يعد بأن أي شخص يتبعه سوف يتخلص من الدهون في البطن لكن مع الالتزام باتباع برنامج تمرين كامل.
يمكن أن تزيد الدهون في منطقة البطن من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري من النوع 2 ، وبالنسبة للكثير من الأشخاص ، تعد الكرش مشكلة حقيقية ، وهذا النظام الغذائي يبدو جذابا للغاية.
هل الاكل كل ساعتين مفيد للتنحيف ؟
النظام الغذائي الذي يعتمد على الاكل كل ساعتين عبارة عن خطة تتضمن تناول أجزاء صغيرة من الطعام كل ساعتين طوال اليوم.
من خلال تناول الطعام في أوقات محددة ومتكررة طوال اليوم ، فإن عملية الأيض تعمل باستمرار ، مما يقلل الدهون في الجسم ويحافظ على وزن صحي.
الاكل كل ساعتين للتنحيف أسطورة أم حقيقة ؟
يزعم العديد من الخبراء أن الاكل كل ساعتين مفيد للتنحيف ، في حين أنهم يقولون أيضا أن هذا النمط من الأكل يساعد بعض الناس ، لأنه ليس قاعدة مطلقة بالنسبة لكل الأشخاص.
بالطبع ، يجب أن يتم هذا النوع من النظام الغذائي بحذر ، وذالك باختيار الأطعمة الصحية والكمية الكافية.
بالنسبة للعديد من الأشخاص ، يمكن أن يساعد تناول الطعام كل ساعتين في إدارة الجوع ، ولكن من الضروري أن تتخذ خيارات جيدة وأن تتجنب تضمين الأطعمة الغير الصحية الغنية بالسعرات الحرارية في نظامك الغذائي.
عندما تكون بدون طعام لفترة طويلة ، تنخفض مستويات السكر في دمك كثيرًا ، عندما تأكل مرة أخرى ، يحدث ارتفاع في نسبة الجلوكوز في الدم ، مما يسبب زيادة في الأنسولين ، عندما يكون هناك الأنسولين الزائد في الدم ، فإن الجسم يخزن الدهون بسهولة أكبر.
هذا هو أحد أسباب القول إن وجبة الإفطار هي أهم وجبة في اليوم ، في وقت الاستيقاظ ، تكون نسبة السكر في الدم منخفضة للغاية ، وإذا بقيت حتى وقت الغداء دون تناول الطعام ، فإن هذه المستويات ستنخفض أكثر مما يسهل تخزين الدهون في الوجبة التالية.
أسباب الاكل كل ساعتين
- فقدان الوزن : يؤكد الخبراء أن الاكل كل ساعتين مفيد للتنحيف لأنك ستكون أكثر جوعًا إذا بقيت بدون طعام لأكثر ساعتين ، هذا يمكن أن يجعلك تتناول وجبة دسمة في الوجبة التالية ، مما يقلل من فقدان الدهون.
- مستوى أقل من الجوع : يبدو أن الوجبات الصغيرة المتكررة تقلل من حجم المعدة مع مرور الوقت ، وسوف تكون معدتك ممتلئة لفترة أطول ، بالإضافة إلى ذلك ، ستستقر أيضًا مستويات السكر في الدم والأنسولين.
- المزيد من الطاقة : تناول 3 وجبات كبيرة يوميًا قد يجعلك تشعر بالنعاس والخمول ، تشمل فوائد الوجبات الصغيرة: المزيد من الطاقة والتركيز بشكل أفضل.
- يمنع فقدان كتلة العضلات : الأيض الخاص بك سوف يكون دائما نشطا ، وبالتأكيد لن تفقد كتلة العضلات.
كيفية تقسيم الاكل كل ساعتين؟
ومع ذلك ، لا فائدة من هذا الرجيم إذا كنت ستتناول الطعام أكثر من ذي قبل ، لفهم أفضل ، دعنا نفترض أنك تتناول 3 وجبات يوميًا الإفطار والغداء والعشاء ، من المحتمل جدًا أن تكون الكمية كبيرة لإبقائك ممتلئًا طوال اليوم.
الآن ، تخيل أن اختصاصي التغذية قد أشار إلى أنه يجب عليك تناول الطعام أكثر من مرة ، وتناول الوجبات كل ساعتين.
إذا كنت تحتفظ بالوجبات الثلاث المعتادة مع نفس الكمية وقمت بتضمين المزيد من الطعام ، فمن شبه المؤكد أنك ستزيد من وزنك ، لأن كمية السعرات الحرارية في نظامك الغذائي ستزيد كثيرًا وهذا ليس هو الهدف.
إن فكرة اتباع نظام غذائي مدته ساعتين هو تناول الطعام بشكل متكرر عن طريق نشر الكمية المعتادة على مدار اليوم.
ماذا نأكل كل ساعتين ؟
بالإضافة إلى معرفة كيفية تقسيم الكمية خلال اليوم ، من المهم الانتباه إلى جودة الطعام المستهلك ، يجب أن يكون النظام الغذائي جيد التخطيط ومتوازن من الناحية الغذائية ، مع إعطاء الأولوية للأطعمة التي تحتوي على القليل من الملح والسكر.
يوصى بتفضيل الأطعمة مثل الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة ومنتجات الألبان الخالية من الدهون والبروتينات.

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف