هل تعلم أن هذه الأطعمة الستة ترفع الضغط ؟

مواضيع مفضلة

هل تعلم أن هذه الأطعمة الستة ترفع الضغط ؟








قد تعلم جيدًا أن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الملح تزيد من ضغط الدم ، وهو أمر ضار جدًا للمرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم.

من ناحية أخرى ، يمكن أن تكون هذه الأطعمة أيضًا العلاج عندما ينخفض ​​الضغط أكثر من اللازم ، مما يتسبب في عدم الشعور بالدوار أو الإغماء ، ولكن هل تعرف لماذا يحدث هذا؟

يُعرف الملح كيميائيًا باسم كلوريد الصوديوم ، وهو بالتحديد الصوديوم هو العامل الرئيسي في رفع ضغط الدم.

ويرجع ذلك إلى الخاصية الكبيرة التي يتمتع بها هذا المعدن لجذب جزيئات الماء إلى الدم والسوائل خارج الخلية.

للحفاظ على التوازن بين تركيز الملح داخل وخارج الخلايا ، يحتفظ الجسم في النهاية بمزيد من الماء (تشعر بالعطش ولا تتبول ). وبالتالي ، هناك زيادة في حجم الدم المتداول ، ونتيجة لذلك ، يرتفع ضغط الدم.

ومع ذلك ، ليست الأطعمة المملوءة بالملح هي وحدها التي يمكن أن يكون لها هذا التأثير. تعرف على الاسباب الاخرى لارتفاع ضغط الدم.
اطعمة تسبب ارتفاع ضغط الدم

تحقق من قائمتنا للأطعة التي تسبب ارتفاع ضغط الدم وكن على دراية ، سواء كان الضغط أعلى أو أقل ، واستخدم الأطعمة لمصلحتك:
1. المكسرات والبذور الزيتية الأخرى

تعد المكسرات واللوز والبندق مصدراً ممتازاً لفيتامين ب ، وهو عنصر غذائي لا غنى عنه للحفاظ على ضغط الدم المتوازن.

في غياب هذا الفيتامين ، قد نعاني من انخفاض الضغط الدم والدوخة والإغماء ، وبالمثل ، يمكن أن يؤدي الإفراط في تناول هذه الأطعمة إلى زيادة غير مرغوب في الضغط.
2. القهوة والشاي والمشروبات الغازية

قد تؤدي القهوة وحتى بعض أنواع الشاي والصودا المحتوية على الكافيين إلى ارتفاع معدل ضربات القلب ، مما يؤدي أيضًا إلى ارتفاع ضغط الدم لديك.

يجب على الأشخاص الذين يحتاجون إلى التحكم في ارتفاع ضغط الدم عدم إساءة استخدام هذه المشروبات.
3. الشوكولاته تسبب ارتفاع ضغط الدم

تحتوي الشوكولاتة على مادة تسمى الثيوبرومين ، وهي منبهات تعمل على نحو مماثل للكافيين قد يكون تناول مربع أو اثنين من الشوكولاتة الداكنة وسيلة جيدة للأشخاص الذين يعانون من انخفاض ضغط الدم ، ولكن مرة أخرى ، لا ينبغي على من يعانون من ارتفاع ضغط الدم أن يبالغوا في تناولها.
4. اللحوم بشكل عام

تذكر عندما شعرت بالضعف وقالت والدتك يجب أن تأكل شريحة لحم؟ في الواقع ، اللحوم الحمراء هي طعام ممتاز للتخفيف من أزمات انخفاض ضغط الدم بسبب محتواه من الدهون والصوديوم.

ومع ذلك ، إذا تم استهلاكها بشكل زائد ، يمكن أن تزيد مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية ، بغض النظر عما إذا كان ضغط الدم لديك مرتفعًا أم منخفضًا.
5. مشروبات الطاقة

هذه المشروبات مليئة بالمعادن ، بما في ذلك الصوديوم ، بحيث يمكن أن تزيد من ارتفاع ضغط الدم.

بالإضافة إلى ذلك ، لا تزال مشروبات الطاقة تحتوي غالبًا على الكافيين ، مما يسرع القلب ويمكن أن يسبب أزمات ارتفاع ضغط الدم.
6. المشروبات الكحولية

إن تعاطي أي من المشروبات الكحولية ، سيؤدي إلى عدد من المشاكل الصحية الخطيرة للغاية ، بما في ذلك ارتفاع ضغط الدم المتفاقم ، وبالتالي ، ينبغي للأشخاص الذين يعانون من ضغط الدم المرتفع تجنب الكحول.

إن الحفاظ على نظام غذائي متوازن غني بالخضار والفواكه والخضروات والحبوب الكاملة واللحوم الخالية من الدهن هي دائمًا أفضل طريقة للحفاظ على صحتنا.

كل ما يتم استهلاكه بشكل زائد يمكن أن يسبب أضرارًا لجسمنا ، لذلك الكلمة الأساسية هي الاعتدال. إقرأ أيضا : علاجات منزلية لارتفاع ضغط الدم.

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف