اطعمة تزيل الاكتئاب



اطعمة تزيل الاكتئاب؟ هناك 340 مليون شخص مصاب بالاكتئاب في العالم وحوالي 850،000 حالة انتحار تنجم سنويًا عن الاكتئاب.
في عام 2009 ، أجرى بعض الباحثين في لندن بحثًا عن الأطعمة المصنعة مثل الأطعمة السريعة ووجدوا أن هذا يزيد من خطر الاكتئاب بنسبة تصل إلى 58٪.
في المقابل ، كان الأشخاص الذين تناولوا طعامًا صحيًا عن طريق تناول الخضروات والأسماك والفواكه أقل عرضة لتطورات هذه المشكلة.

أفضل اطعمة تحارب الاكتئاب
فيما يلي الأطعمة المضادة للاكتئاب التي يمكن أن تساعد الناس في الوقاية من الاكتئاب.
الأرز البني : إنه مصدر كبير لفيتامين B1 و B2 وحمض الفوليك ، وهو المسؤول عن خفض مستوى الحمض الاميني المرتبط مباشرة بالاكتئاب.
السلمون والسردين وسمك التونة : يعاني سكان فنلندا وآسيا من انخفاض شديد في درجة الاكتئاب مقارنةً ببقية العالم ، والتفسير الأكثر وضوحاً هو الاستهلاك العالي للأسماك مثل السلمون والسردين والتونة ، والتي هي غنية بالأوميغا 3 التي تجلب الكثير من الفوائد منها تحسين الذاكرة.
القرع : هو واحد من أفضل الأطعمة التي توفر السعادة والمزاج الجيد ، انها من افضل الأطعمة المضادة للاكتئاب.
هذا بسبب المستويات العالية لفيتامين B6 والحديد الموجود في الطعام ، هذه الفيتامينات هي المسؤولة عن تحويل نسبة السكر في الدم إلى الجلوكوز ، وهو طاقة الجسم ووقود الدماغ.
اللوز والجوز : تعد البذور الزيتية أحد مصادر حمض ألفا لينوليك ، وهو أحد المكونات الموجودة في الأحماض الدهنية ، بالإضافة إلى المساعدة في تخفيف الاكتئاب يمكن أن تمنع أيضًا أمراض القلب.
الفاصوليا : غنية بالحديد والكالسيوم وفيتامين ب والكربوهيدرات والألياف.
الحليب المقشود واللبن الزبادي : تعتبر مصادر ممتازة للكالسيوم ، وهو معدن يزيل التوتر ويتحكم في العصبية ، كما أنه يعمل على تقلصات العضلات ونبض القلب وانتقال نبضات الأعصاب وضغط الدم ، وتنظيم جميع الوظائف.
الفواكه : الفواكه مثل البطيخ والأفوكادو والموز والبابايا والماندرين والليمون تعتبر من افضل الاطعمة للمزاج الجيد وتعتبر ايضا من الأطعمة المضادة للاكتئاب.
السبانخ والخضروات الداكنة : يرتبط النظام الغذائي الغني باستهلاك الفولات (فيتامين ب المركب) ارتباطًا مباشرًا بتقليل أعراض الاكتئاب ، الخضروات الخضراء الداكنة هي الأطعمة الغنية بالفولات مثل البروكلي والسبانخ والخس.
فول الصويا : فول الصويا غني بالعديد من الخصائص الغذائية المفيدة للصحة ، تعتبر أطعمة الصويا المختلفة التي يتناولها النباتيون خيارات ممتازة لأي شخص يريد العيش بشكل جيد ، غنية بالأحماض الدهنية وبالتالي تكافح أمراض القلب والاكتئاب.
خميرة البيرة : نظرًا لأنها غنية بـ B1 و B2 و B3 وأيضًا غنية بالأحماض الأمينية ، فمن المعروف أن الخميرة يمكنها التحكم في الجهاز العصبي ، مما يسبب الاسترخاء والرفاهية.
الشوفان : يعد الشوفان واحداً من الأطعمة المضادة للاكتئاب لأنه يحتوي على حمض الفوليك والفيتامينات B1 و B6.
الكاكاو : له خصائص مهمة في مكافحة الاكتئاب ، يحتوي الكاكاو على السيلينيوم ، الذي يتحكم في المزاج ، ويقوي الدماغ ويحارب الشيخوخة المبكرة ، استهلاك الشوكولاته النقية بجرعات مخفضة مفيد للصحة البدنية والعقلية.
البيض : يعتبى من الأطعمة المضادة للاكتئاب لأنه مصدر للثيامين والنياسين ، وهما من فيتامينات ب ، يمكن استهلاك بيضة واحدة يوميًا ، ويفضل أن يكون ذلك في الإصدارات الغير المقلية.
الشاي الأخضر : غني بالبوليفينول ويحمي الخلايا العصبية ، مما يتسبب في صحة أفضل ، بالإضافة إلى ذلك ، إنه أيضًا حليف مهم في عملية إنقاص الوزن.
الحمص : إنه مصدر كبير للبروتين النباتي ، الحمض الأميني التربتوفان مسؤول عن إنتاج السيروتونين وهو غني بالكالسيوم والمغنيسيوم الذي يوازن الدماغ ويقلل من التعب.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال