البطاطا الحلوة : خيار صحي ولذيذ يساعد على إنقاص الوزن

مواضيع مفضلة

البطاطا الحلوة : خيار صحي ولذيذ يساعد على إنقاص الوزن











البطاطا الحلوة ، عندما يتعلق الأمر بالنظام الغذائي ، وبشكل أكثر تحديداً ، إنقاص الوزن ، فإن معظم الناس يشعرون بالقلق إلى حد ما من استهلاك الكربوهيدرات.

ومع ذلك ، فإن هذا النوع من الأغذية هو المسؤول عن توفير الطاقة ، لذلك لا ينبغي التخلص منه نهائيا من النظام الغذائي (ما لم تكن هذه إرشادات من أخصائي تغذية ).

لكن النصيحة ، بالنسبة لأولئك الذين يهتمون بالصحة واللياقة البدنية ، هي الاستثمار في الكربوهيدرات الجيدة ، ومن بينها ، البطاطا الحلوة!

البطاطا الحلوة مشهورة جدًا بين الرياضيين ، لكن ما يعرفه عدد قليل من الناس هو أن هذه البطاطا ليست مناسبة فقط لأولئك الذين يمارسون الرياضة ، ولكن للجميع ، لأنها يمكن أن تقدم العديد من الفوائد الصحية ، إلى جانب اللياقة البدنية.
ما هي فوائد البطاطا الحلوة؟

يمكنك أدناه معرفة الفوائد التي يمكن أن تقدمها البطاطا الحلوة ، وكيف يمكن أن تكون مفيدة في عملية إنقاص الوزن وكيف ينبغي استهلاكها.

أحد أكثر الأسئلة شيوعًا بين الناس هو : ما الفرق بين البطاطا الحلوة والبطاطس الطبيعية؟ لماذا ينصح بالبطاطا الحلوة أكثر؟

حتى ولو أن البطاطا الحلوة لها قيمة حرارية أعلى من البطاطس العادية، ومع ذلك ، فهي تساعد في إنقاص الوزن! ، هذا لأنها تزيد من الشعور بالشبع وتوفر الطاقة بطريقة متوازنة دون رفع مستويات الجلوكوز في الدم.

بالإضافة إلى ذلك ، فإنها تحتوي على مزيد من الألياف والمزيد من البوتاسيوم والكالسيوم أكثر من البطاطس العادية.

تساعد خصائص البطاطا الحلوة أيضًا على السيطرة على الكوليسترول السيئ (LDL) والسكري ، وكذلك المساعدة في وظيفة الأمعاء الصحيحة. فيما يلي بعض من أهم فوائد البطاطا الحلوة.

السيطرة على مرض السكري : إن تناول البطاطا الحلوة ، يساعد في السيطرة على مرض السكري لأنها تحتوي على مؤشر نسبة السكر في الدم منخفض.

إنقاص الوزن : البطاطا الحلوة تساعد في إنقاص الوزن لأنها تقلل الشهية ولأنها غنية بالألياف.

بالمقدار الصحيح ، يمكن أن تكون حليفًا مهما في إنقاص الوزن ، لأنها تحتوي على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات التي تحتوي على نسبة السكر في الدم ، مما يعني أنه بتم هضمها بشكل أبطأ وبالتالي تعطي المزيد من الشبع ، وتساعد في التحكم في الوزن.

بالإضافة إلى ذلك ، من خلال إفراز الجلوكوز تدريجياً ، فإنها تمنع تخزينها في الجسم على شكل دهون. إقرأ أيضا :

الطاقة لممارسي النشاط البدني : البطاطا الحلوة هي خيار رائع لممارسي النشاط البدني ، لإنها توفر الكثير من الطاقة دون التسبب في طفرات الجلوكوز في الدم ، وتساعد في حرق الدهون واكتساب كتلة العضلات.

تعزيز الجهاز المناعي : البطاطا الحلوة تقوي أيضًا الجهاز المناعي لأنها تحتوي على كمية عالية من فيتامين أ.

من الجدير بالملاحظة أنه يجب أن يتم طهي الطعام دائمًا ، لا تقلي البطاطا الحلوة ، لأن الزيت يترك الخيار غير صحي بالفعل.
ما هو مقدار البطاطا الحلوة المسموح باستهلاكها يوميًا؟

على الرغم من أنها صحية ، بالطبع ، لا ينبغي أن تؤكلها بشكل مفرط ، فإن الكمية الموصى بها للاستهلاك اليومي يجب أن تتناسب مع متوسط ​​60 إلى 65 في المئة من احتياجات الكربوهيدرات من الروتين الغذائي ، ومع ذلك ، يمكن تعديل ذلك وفقًا لمستوى النشاط البدني والوزن والطول والهدف.

لأن حوالي 100 جرام من البطاطا الحلوة تحتوي على حوالي 100 سعرة حرارية.

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف