اذا اردت تقليل كمية طعامك 5 أشياء عليك تناولها قبل الوجبات

مواضيع مفضلة

اذا اردت تقليل كمية طعامك 5 أشياء عليك تناولها قبل الوجبات



اذا اردت تقليل كمية طعامك 5 أشياء عليك تناولها قبل الوجبات

يؤدي الشعور بالجوع إلى تناول المزيد من الطعام خلال الوجبات واكتساب سعرات حرارية إضافية، وبالتالي زيادة الوزن، لذا يمكن تناول بعض الأطعمة أو المشروبات التي تحد من الشهية وتعطي شعورًا بالشبع.

بعض الأشياء التي يمكن تناولها قبل الوجبات للحد من كمية الطعام المستهلكة،
1- كوب من الماء
عادة لا يقبل الشخص على شرب كمية كافية من المياه بقدر إقباله على تناول الطعام، إلا عند الشعور بالعطش فقط، في حين تساعد المياه على ترطيب الجسم ومحاربة الجوع، لذا يمكن شرب كوب من الماء قبل الوجبات لتقليل كمية الطعام التي يتم تناولها وخفض عدد السعرات الحرارية، وفي حالة عدم الرغبة في شرب الماء، يمكن إضافة بعض النكهات مثل الليمون أو الخيار.
2- الخضروات أو الفواكه الطازجة
يمكن تناول بعض الخضروات أو الفواكه الطازجة قبل الوجبات بفترة كافية، مثل شرائح التفاح أو الخيار أو حلقات الفلفل وغيرها، حيث يساعد ذلك على الشعور بالامتلاء، وعدم اكتساب المزيد من السعرات الحرارية، وبالتالي تجنب زيادة الوزن.
3-المكسرات أو الشوكولاتة الداكنة
يساعد تناول كمية قليلة (بحجم قبضة اليد) من المقرمشات الصحية على التحكم في الشعور بالجوع والإقبال على تناول كمية كبيرة من الطعام أثناء الوجبات الرئيسة، فعلى سبيل المثال، يمكن تناول المكسرات الخالية من الملح أو قطعة من الشوكولاتة الداكنة.
4-الزبادي
يمكن الحصول على كوب من الزبادي أو شرب كوب من الحليب قبل تناول الوجبات، حيث يساعد ذلك على إمداد الجسم بالبروتين اللازم، ومن ثم الشعور بالشبع والامتلاء وعدم الرغبة في تناول المزيد من الطعام.
5-بيضة مسلوقة
يعد البيض من الأطعمة الغنية بالبروتين وفيتامين K2 وB12، والتي تعطي شعورًا بالشبع عدة ساعات، وبالتالي يمكن تناول بيضة قبل الوجبات للمساعدة على خسارة الوزن عن طريق تقليل كمية السعرات الحرارية المستهلكة خلال الوجبات.

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف