هل الفلفل الاسود مضر؟


هل الفلفل الأسود مضر بالصحة؟ هو يعتبر أحد أكثر التوابل استخداما في جميع أنحاء العالم ، وخاصة في القارة الأمريكية.

بالإضافة إلى مذاقه المميز ، يُعرف الفلفل الأسود بفوائده الصحية المذهلة ، مثل علاج أعراض الإنفلونزا والسعال ، وعلاج مشاكل الجلد ، وتحسين عمليات الجهاز الهضمي ، والمساعدة في خطط إنقاص الوزن. ومع ذلك ، يقال الكثير عن اضرار الفلفل الأسود الصحية.


ما هو الفلفل الاسود؟
الفلفل الأسود هو مصدر للفيتامينات والمعادن الضرورية لصيانة الجسم بشكل جيد ، مثل : المنجنيز ، الكالسيوم ، الفوسفور ، المغنيسيوم ، النحاس ، الحديد ، البوتاسيوم ، الريبوفلافين أو فيتامين B2 ، البيريدوكسين أو فيتامين ب ، فيتامين أ وفيتامين ك.

بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي الفلفل الأسود على نسبة عالية من الألياف الغذائية وكمية جيدة من المغذيات الكبيرة مثل البروتين والكربوهيدرات ودهون تقريبًا صفرية.

كما أن لديه محتوى منخفض من السعرات الحرارية ، حيت أن ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود تحتوي على 6 سعرات حرارية فقط ، يوفر هذا الجزء نفسه ما يصل إلى 0.6 غرام من الألياف ، وهو ما يمثل 3 ٪ من الاستهلاك اليومي الذي أوصت به الوكالات الصحية

تحتوي ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود أيضًا على حوالي 3.8 ميكروغرام من فيتامين K (3٪ من التوصية اليومية) ، وهي ضرورية لصحة العضلات وللحفاظ على تخثر الدم بشكل جيد وكميات كبيرة من الحديد ، البوتاسيوم وفيتامين أ.


اضرار الفلفل الاسود؟
لا يمكننا القول إن الفلفل الأسود مضر بصحتك ، ولكن استخدامه قد يؤدي إلى بعض الآثار الجانبية غير المرغوب فيها مثل :

مشاكل في التنفس : الإفراط في تناول الفلفل الأسود سيء في المقام الأول لأنه يمكن أن يسد الشعب الهوائية ، مما قد يسبب مشاكل في التنفس ويجعل من الصعب تجديد الأوكسجين في الجسم.

يمكن أن يؤدي استنشاق الفلفل الأسود أيضًا إلى عرقلة الشعب الهوائية والتسبب في تهيج بطانة الرئتين ، على سبيل المثال.

جفاف البشرة : عند استهلاك كميات كبيرة من الفلفل الأسود ، قد يحدث جفاف مفرط للبشرة ، هذا ليس جيدًا لأن الجلد الجاف لا يمكن أن يحتفظ بالرطوبة ، مما قد يؤدي إلى الشيخوخة المبكرة ويسبب مشاكل جلدية أخرى.

اضرار الفلفل الاسود للحامل : عندما يتم استهلاك الكثير من الفلفل الاسود للنساء الحوامل ، خصوصا في وقت مبكر من الحمل ، قد يزيد خطر الإجهاض.

الحساسية : قد يسبب ملامسة الفلفل الأسود البشرة أو العينين ردود فعل تحسسية لدى بعض الأشخاص مثل الطفح الجلدي أو احمرار العينين.

الآثار الجانبية الأخرى المرتبطة بالإفراط في استهلاك الفلفل الأسود تشمل:

- حرقان في المعدة.
- حرق في العينين.
- الانزعاج الهضمي مثل عسر الهضم.
- تهيج الجلد مثل الحكة واحمرار.
- مشاكل أثناء الحمل والرضاعة الطبيعية مثل خطر الإجهاض وصعوبة الرضاعة الطبيعية.


فوائد الفلفل الاسود ؟
يجدر الاشارة إلى أن الفلفل الأسود ضار فقط عند الإفراط في استخدامه. فيما يلي أهم فوائد الفلفل الأسود.


1. تحسين الوظائف المعرفية
استهلاك الفلفل الأسود يمكن أن يحسن صحة الدماغ عن طريق تحفيز الوظائف المعرفية مثل الذاكرة والتركيز والتعلم.

في الدراسات العلمية ، وجد أن piperine في الفلفل الأسود قادر على تقليل مشاكل الذاكرة والوظائف المعرفية الأخرى ، وذلك لأن هذه المسارات الكيميائية يبدو أنها تحفزها البيبيرين ، مما قد يساعد أيضًا في تقليل الأعراض المرتبطة بمرض الزهايمر والخرف.


2. الحد من مخاطر السرطان
يحتوي الفلفل الأسود على نسبة عالية من المركبات المضادة للأكسدة التي تساعد على محاربة الجذور الحرة ، ومنع تلف الخلايا وتطور أمراض مثل السرطان.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تمنع مضادات الأكسدة الشيخوخة المبكرة ، والتنكس البقعي ، وحتى تمنع فقدان الذاكرة المرتبطة بالإجهاد.


3. مكافحة الالتهابات
يمكن أن يكون التأثير المضاد للالتهابات في التوابل فعالاً في علاج الالتهابات التي تسببها الجروح أو الإصابات وأيضًا بسبب الظروف الصحية مثل التهاب المفاصل الروماتويدي.

تشير الدراسات أيضًا إلى أنه بفضل تأثيره المضاد للأكسدة والمضاد للالتهابات ، فإن استخدام الفلفل الأسود يمكن أن يحقق فوائد للأشخاص الذين يعانون من آفات أو قرحة الغشاء المخاطي في المعدة.


4. تأثير مضاد للاكتئاب
يمكن أن يساعد الفلفل الأسود الجسم على إطلاق السيروتونين ، وهو هرمون مهم في تنظيم الحالة المزاجية والشهية ، وتعزيز الشعور بالراحة وتخفيف الأعراض المرتبطة بالاكتئاب واضطرابات القلق.


5. الفلفل الاسود للبشرة
بالإضافة إلى فوائد مضادات الأكسدة التي تمنع ظهور التجاعيد وغيرها من العلامات غير المرغوب فيها على البشرة ، يبدو أن الفلفل الأسود فعال جدًا في علاج البهاق.

البهاق هو اضطراب جلدي يؤدي إلى فقدان مناطق معينة من الجلد تصبغها الطبيعي وتحولها إلى اللون الأبيض.

وفقًا للباحثين في لندن ، تساعد كمية البيبيرين الموجودة في الفلفل في تحفيز إنتاج صبغة الخلايا الصباغية ، تكون النتائج أفضل عندما يتم الجمع بين الاستخدام الموضعي للفلفل الأسود مع العلاج بالضوء فوق البنفسجي.


6. الفلفل الاسود للهضم
تناول الفلفل الأسود يزيد من إفراز حمض المعدة ، مما يجعل عملية الهضم بأكملها أكثر كفاءة ، بالإضافة إلى ذلك ، يساعد الفلفل في منع تكوين الغاز ويزيد من التعرق والتبول ، كل هذا يساعد في إزالة السموم الموجودة في الجسم وتنظيف المسام.

بالطبع مع هذه الزيادة في التبول والعرق ، من المهم دائمًا الحفاظ على رطوبة جيدة.


7. فوائد الفلفل الاسود للرجيم
المكونات الموجودة في الفلفل تساعد في تحطيم المزيد من الخلايا الدهنية بسبب خصائصها الحرارية.

أيضا ، بسبب تحسن الجهاز الهضمي ، يتم التخلص بسهولة أكبر من هذه الدهون عن طريق البول ، مما يساعد في أي عملية إنقاص الوزن.

تناول الفلفل الأسود كما يبدو لتسريع عملية الأيض. هذا يحسن العملية الهضمية بأكملها من كسر وامتصاص المواد الغذائية.

8. فوائد الفلفل الاسود للزكام
على الرغم من أنه يمكن أن يكون سبب مشاكل في الجهاز التنفسي عند استخدامه بكميات كبيرة ، إلا أن الفلفل الأسود يمكن أن يساعد في التخفيف من مشاكل مثل السعال الزكام والانفلونزا والجيوب الأنفية واحتقان الأنف إذا تم استخدامه بشكل متفرق.

يحتوي الفلفل الأسود على خصائص للبلغم تساعد على إزالة المخاط والبلغم من الجهاز التنفسي. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يساعد أيضًا في منع وعلاج الحالات الصحية مثل الربو بسبب تأثيره المضاد للالتهابات.


9. فوائد الفلفل الاسود لضغط الدم والسكرث
وفقًا لدراسة أجريت عام 2013 ، فإن زيت الفلفل الأسود قد يساعد في التحكم والوقاية من الأمراض مثل السكري من النوع 2 وارتفاع ضغط الدم.

وذلك لأن الفلفل الأسود قادر بشكل طبيعي على تثبيط 2 من الإنزيمات المسؤولة عن تحطيم النشا في الجلوكوز ، هذا يساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم ، ومساعدة مرضى السكر.

أما بالنسبة لضغط الدم ، فإن وجود كبخاخات يساعد في توسع الأوعية الدموية للشرايين ، مما يقلل من ارتفاع ضغط الدم.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال