الخس لحرق الدهون؟ كيف يساعد عصير الخس للتنحيف؟


قبل تحليل ما إذا كان عصير الخس للتنحيف فعال ، يجدر معرفة فوائد الخس ، من المعروف أن الخس هو الغذاء المثالي لأولئك الذين يسعون إلى اتباع نظام غذائي صحي يساعد على إنقاص الوزن.

فالخس غني بالعناصر المغذية والكلوروفيل ، ولديه القدرة على إزالة وتطهير الجسم ، وإزالة السموم من الكبد بشكل أساسي ، أيضا يعتبر الخس مصدرًا ممتازًا للفيتامينات مثل A و C ، والمعادن مثل الكبريت والفوسفور والكالسيوم والحديد وأملاح السيليكون.

الخس الأخضر الداكن هو الأنسب ، حيث يحتوي على كمية أكبر من الفيتامينات والمعادن والكيمياء النباتية ، بفضل اللاكتوزين الموجود في ساق الخس ، يكون له تأثير مهدئ ومريح ويمكنه التحكم في القلق وحتى الأرق ، ينصح بشرب عصير الخس قبل النوم.


ما هي فوائد الخس
مثل الخضروات الخضراء المورقة الأخرى ، يحتوي الخس على حمض الفوليك ، وهو مكون يساهم في تخليق الناقلات العصبية والسيروتونين والدوبامين والنورايبينيفرين ، هذه تساعد على تنظيم مشاعر القلق.

بالإضافة إلى ذلك ، يساعد الخس أيضًا في إنتاج الأحماض الأمينية ، وهي مهمة لمختلف الوظائف ، وخاصة بناء البروتين.

جيد لمرضى السكري : مثل معظم الخضروات المورقة ، الخس غني بالألياف التي تساعد على تحسين العبور المعوي.

واحدة من الألياف الموجودة في الخس هي البكتين ، وهي ألياف قابلة للذوبان ، تتيح إطلاق الجلوكوز ببطء في الدم ، وتجنب طفرات جلوكوز الدم ، هذه الوظيفة مثيرة للاهتمام لمرضى السكري.

جيد للقلب : الألياف في الخس ليست فقط لتحسين وظيفة الأمعاء ، إنها تساعد أيضا على إزالة أملاح الصفراء من الجسم وانهيار الكوليسترول.

بالإضافة إلى ذلك ، يعمل فيتامين C وبيتا كاروتين معًا لمنع أكسدة الكوليسترول ، مما يمنع نمو البلاك ، لهذه الأسباب ، يمكن اعتبار الخس نباتًا مفيدًا للقلب.


أنواع الخس
هناك عدة أنواع من الخس ، ولكل منها خصائصها وفوائدها ، بغض النظر عن النوع ، عصير الخس للتنحيف فعال في جميع الأنواع والقيم الغذائية تختلف قليلاً فقط عن بعضها البعض ، ويمكن أن يختلف الطعم فقط ، الأنواع الرئيسية هي:

الخس الأرجواني : غني بالانثوسيانين ومضادات الأكسدة ، يساعد في محاربة الشيخوخة.

الخس المجعد : يحتوي على الكثير من الألياف وبالتالي يساعد على الهضم والأداء الصحيح للأمعاء ، يحتوي على كميات صغيرة من المعادن مثل الفوسفور والكالسيوم.

الخس العادي : قيمته الغذائية أدنى من أنواع الخس الأخرى.

النوع الأنسب لتحضير العصير هو الخس العادي ، لأنه يحتوي على نسبة منخفضة من السكر والصوديوم ، يحتوي على نسبة أكبر من البروتين والكالسيوم وفيتامين K والحديد وفيتامين C وفيتامين أ أكثر من الأنواع الأخرى.


عصير الخس للتنحيف
كما رأينا بالفعل ، يحتوي الخس على الكثير من الألياف والسليلوز ، وبالتالي ، فإنه يجلب الشعور بالشبع ويساهم أيضا في تحسين أداء الأمعاء.

هذه الفوائد لن تقوم بمعجزة في عملية فقدان الوزن ، ولكن يمكن أن تساعد في إنقاص الوزن إذا ارتبطت باتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة.


لذا ، فإن عصير الخس للتنحيف سيصبح فعال أكثر إذا تم دمجه مع عادات صحية أخرى.


كيف يأخذ عصير الخس للتنحيف؟
ينصح باستهلاك عصير الخس قبل نصف ساعة من الوجبات الرئيسية ، حوالي كوبين في اليوم.


يمكن أن يصاحب العصير مكسرات أو غيرها من الأطعمة الزيتية والحرارية ، مما يجعل العصير أكثر كفاءة ، تتضمن وصفة عصير الخس المكونات التالية:

المكونات
- 5 أوراق خس.
- 5 أوراق النعناع.
- 1 شريحة من الأناناس.
- عصير 2 ليمون.
- 1 لتر من الماء

طريقة التحضير
وصفة صنع عصير الخس للتنحيف بسيطة للغاية ، فقط أضف كل المكونات في الخلاط واتركها تمزج حتى تصبح خليطًا متجانسًا ، ثم اشربه قبل نصف ساعة من الوجبات.

أحدث أقدم

نموذج الاتصال