طريقة عمل عصير الرمان للتخسيس


طريقة عمل عصير الرمان للتخسيس؟ الرمان يضيف الكثير من الفوائد المهمة للصحة ، التي هي معروفة منذ القدم ، ولكن مع العديد من الأبحاث العلمية اليوم حول فوائد الرمان لقد تأكدت لنا أهميته.



فوائد عصير الرمان


قبل كل شيئ يجب ألا يكون العصير بديل للأدوية الموصوفة من قبل الطبيب.


- يساعد على خفض ضغط الدم : هذه الخاصية من عصير الرمان هي بديل طبيعي جيد ويمكن استخدامها في الحالات المعزولة من قبل الأشخاص الذين لا يستخدمون الأدوية.


- مضاد للشيخوخة : لأنه يحتوي على حمض فلافونويد فهو نشط للغاية في محاربة الجذور الحرة التي تسبب الشيخوخة.


- يساعد على خفض نسبة الكوليسترول في الدم : لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة الرئيسية الثلاثة: العفص والأنثوسيانين وحمض الإيلاجيك ، مضادات الأكسدة هي المسؤولة عن خفض الكولسترول السيئ.


- يحمي الذاكرة : عصير الرمان غني بالفلافونويدات ، والتي ، من خلال قوتها المضادة للأكسدة ، تتحكم في الجذور الحرة ، التي تسبب مشاكل في الذاكرة والاكتئاب ، بشكل رئيسي لدى كبار السن.


- بديل للعلاج بالهرمونات البديلة : عصير الرمان له شكل طبيعي من هرمون الاستروجين ، يمكن استخدام هذا المكون كبديل للنساء بعد انقطاع الطمث.


- علاج السرطان : هذه الفائدة لا تزال قيد الدراسة ولا يمكن التعامل معها كحقيقة علمية مثبتة ، لكن في أنابيب الاختبار ، منع عصير الرمان تكاثر الخلايا السرطانية ، وكذلك يعمل على مكافحة خلايا سرطان البروستاتا. إقرأ أيضا : كيفية الوقاية من سرطان البروستاتا.


- جيد للكلى : أيضا في الدراسات ، تبدو فوائد عصير الرمان مفيدة للكلى مثل التوت البري.


- محاربة الصداع النصفي

- تعتبر علاج الطبيعي لمشاكل العين
- مكافحة أمراض القلب
- مثير للشهوة الجنسية
- يقوي جهاز المناعة بسبب فيتامين C بكميات كبيرة.


- إزالة السموم من الجسم
- فقدان الوزن



كيف تصنع عصير الرمان ؟


فيما يلي سوف نتعرف على طريقة عمل عصير الرمان ، الطريقة سهلة وبسيطة وهي الكتالي :


المكونات
- 1 رمان
- 1 كوب ماء
- السكر أو اي نوع التحلية


طريقة التحضير
قطع الرمان إلى النصف ، وبمساعدة ملعقة ، اكشط لبه وضعه في الماء ، يعد هذا الإجراء ضروريًا لفصل البذور عن الغشاء ، والتي سوف تطفو على الماء.


تخلص من هذا الغشاء تمامًا لأنه ذو مذاق مر ، والذي يتداخل في النهاية مع طعم العصير ، ثم اخفق البذور في الخلاط بالماء المطلوب في الوصفة ، يصفى ويحلى حسب الرغبة ويأخذ على الفور.



عصير الرمان للتنحيف؟


واحد من المسؤولين عن تراكم الدهون الزائدة في البطن هو هرمون الكورتيزول.


في هذه الحالة ، يعتبر عصير الرمان حليفًا قويًا ، حيث أنه يحتوي على مادة كيميائية نباتية تسمى (بيتاسيتوستيرول) تساعد في تقليل الآثار الغير المرغوب فيها للكورتيزول.


بالإضافة إلى ذلك ، يتباطأ الاستهلاك اليومي لعصير الرمان لأنه يحسن الدورة الدموية ، مما يعود بالنفع على الجسم كله من خلال المساعدة في القضاء على السوائل الزائدة بين الأنسجة ( أحد أسباب السيلوليت ) ، ينصح بعدم زيادة السكر أو أي محلى لعصير الرمان إذا كنت ترغب في استعمالها لانقاص الوزن.



اضرار عصير الرمان


الحساسية : الأشخاص الذين لديهم حساسية من الرمان قد يعانون من نفس المشاكل مع عصير الرمان ، قد يكون لمرضى الربو ، على وجه الخصوص ، ردود أفعال مثل الغثيان والقيء والحكة واحمرار العينين وصعوبة التنفس.


مرضى السكر : يستهلك بحذر خصوصا إذا تم شراء عصير الرمان من المتاجر ، نظرا للإظافات التي قد يكون من بينها السكر ، خصوصا لبعض مرضى السكر الذين تكون مستويات السكر لديه عالية.



ادوية تتفاعل مع عصير الرمان


قد يتداخل عصير الرمان مع بعض الأدوية ، لأن عصير الرمان يتداخل مع عملية التمثيل الغذائي لبعض الإنزيمات.


علاجات ضغط الدم : يساعد عصير الرمان على خفض ضغط الدم ، وخاصة في الأشخاص الذين يعانون بالفعل من انخفاض ضغط الدم.


في هذه الحالة ، يجب استهلاكه بحذر ، بما في ذلك الأشخاص الذين يستخدمون الأدوية لنفس الغرض.


قد ينخفض ​​الضغط أكثر من اللازم ويسبب الدوخة أو عدم وضوح الرؤية والإغماء وما إلى ذلك ، في هذه الحالة ، ينبغي تجنب عصير الرمان.


مضادات الاختلاج : تشير الدراسات المنشورة في استقلاب الأدوية والتخلص منها إلى أن عصير الرمان ، عندما يقترن بمضادات الاختلاج بالكاربامازيبين ، يضعف وظيفة المواد الوراثية في الكبد.


مضادات التخثر : يمنع عصير الرمان الانزيمات التي تنطوي على استقلاب الوارفارين المضاد للتخثر.


الستاتين : تناول عصير الرمان مع الستاتينات الموجودة في الأدوية المضادة للكوليسترول ، قد يمنع أنزيمات الكبد ويزيد من خطر الآثار الجانبية الخطيرة.

باختصار كما لاحظنا ، يضيف عصير الرمان مجموعة جيدة من الفوائد ، قد يكون الكثير منها يلبي حاجتك أو فضولك ، لذالك من الفميد استعماله إذا لم يكن لديك أحد الموانع.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال