كيف امنع نفسي من اكل اظافري ؟

مواضيع مفضلة

كيف امنع نفسي من اكل اظافري ؟


إن عادة اكل الأظافر ، المعروف علمياً باسم البلعمة ، هي عادة تؤثر على الرجال والنساء ، والتي يمكن أن تبدأ من الطفولة وتستمر حتى سن البلوغ ، وترتبط ارتباطًا وثيقًا بالقلق ومشاعر عدم الأمان.


للتوقف عن اكل أظافرك ، يوصى بالمتابعة مع أخصائي نفسي حتى يتم التحكم بفعالية في مشاعر القلق ، ومع ذلك ، هناك بعض النصائح التي يمكنك اتباعها لتجنب هذه العادة ، مثل: إقرأ أيضا : امرأة تكتشف السرطان بعد علامة غريبة على ظفرها.



1. قص الأظافر جيدا


الأظافر القصيرة تجعلك تتجنب هذه العادة ، بالإضافة إلى ذلك ، فإن الحفاظ على أظافرك جيدًا والعناية بها أسبوعيًا يعد أيضًا حافزًا إضافيًا للحفاظ على أظافرك جميلة وبالتالي تجنب اكل اظافرك.



2. طلاء الأظافر بالملمعات


تتميز ملمعات الأظافر هذه بطعم مرير للغاية ، مما يجعل الشخص يتجنب وضع أصابعه في الفم ، وهي عديمة اللون ، ومناسبة للرجال والنساء والأطفال فوق سن 4 سنوات ، ويمكن شراؤها جاهزة في الصيدليات.


هناك العديد من العلامات التجارية ، مثل Derma nail ، Avon أو Mavala ، على سبيل المثال.



3. تطبيق الأظافر الزائفة


إن تغطية الأظافر بالأظافر الزائفة أو الأظافر الهلامية يساعد على حل المشكلة والابتعاد عن اكل اظافرك ، وهذه الاظافر تعمل أيضا على تحسين جمال أظافرك.



4. كرة الإجهاد


إن تبني عادة جديدة عوض عض الأظافر ، مثل اللعب بكرة الضغط ، أو الشريط المطاطي ، أو النقود المعدنية ، على سبيل المثال ، هي طرق رائعة لجعل رأسك مشغولًا بالأنشطة الجديدة وتصريف القلق والاجهاد فيها بدلاً من عض أظافرك.



5. مضغ العلكة


يعد مضغ العلكة أيضًا خيارًا جيدًا لتجنب اكل الأظافر ، خاصة في أوقات القلق المتزايد أو الملل.



6. استثمر وقت فراغك


إن إيجاد طرق لتخفيف القلق ، مثل الاستماع إلى الموسيقى ، أو التحدث إلى شخص ما ، أو ممارسة الأنشطة البدنية بعد العمل ، على سبيل المثال ، يمكن أن يخفف من القلق ويجعل الناس لديهم عادات أقل إدمانًا ، مثل عض أظافرهم.



7. العلاج النفسي


في الحالات الأكثر شدة ، يشار إلى العلاج النفسي أو المتابعة مع طبيب نفسي للمساعدة في تخفيف المشاكل النفسية مثل الضغط المستمر والقلق الذي يؤدي إلى هذه العادة.



لماذا ينبغي للمرء التوقف عن عض الأظافر


بعض المشاكل الرئيسية التي يسببها اكل الأظافر ، والتي تجعل من المهم إنهاء هذه العادة ، هي:


- إصابات في الجلد والأصابع ، وتسهيل العدوى عن طريق ابتلاع البكتيريا والفطريات.


- تشوهات في الأظافر والأصابع والجلد المحيط بها ، مما يسبب الإحراج من الآثار الجمالية.


- زيادة فرص تطوير مشاكل الجهاز الهضمي مثل التهاب المعدة والأمعاء.

بالإضافة إلى ذلك ، تعمل الأظافر على حماية الأصابع العليا كحاجز أمام دخول الميكروبات في الجسم ومجرى الدم ، لذالك يجب الحفاظ عليها بشكل.

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف