حليب اللوز للتنحيف هل يعمل حقا ؟ تعرف أيضا على كيفية تحضيره


حليب اللوز للتنحيف ؟ كثير من أخصائيو الحميات يتحولون من حليب البقر أو الصويا إلى حليب اللوز ، وهو بديل شائع للغاية يستخدم منذ العصور الوسطى ، الآن دعنا نعرف الآن ما إذا كان حليب اللوز للتنحيف يعمل حقًا.


يحتوي كوب 240 مل من حليب اللوز غير المحلى على حوالي 50 سعرة حرارية ، وبالمقارنة ، فإن نفس الكمية من حليب البقر الخالي من الدسم يحتوي على 83 سعرة حرارية ، ويحتوي حليب الصويا على حوالي 100 سعرة حرارية ويحتوي الحليب الكامل الدسم على 150 سعرة حرارية



حليب اللوز للتنحيف


في نظام غذائي لإنقاص الوزن ، تحتاج إلى استهلاك سعرات حرارية أقل مما تنفقه ، إذا كنت ترغب في بدء نظام غذائي مقيد السعرات الحرارية أو ترغب في ذلك ، فقد يكون استبدال الحليب العادي بحليب اللوز خيارًا جيدًا للغاية.


إذا كنت تتناول ثلاثة أكواب من حليب الصويا يوميًا ، على سبيل المثال ، واستبدله بحليب اللوز ، فلم تعد تستهلك 150 سعرة حرارية في اليوم.


بعض البدائل والتمارين الأخرى قد تصل إلى 550 سعرة حرارية مما يؤدي إلي خسارة رطل في كل الأسبوع !!!


الكربوهدرات : يحتوي أيضا حليب اللوز على نسبة أقل من الكربوهيدرات من حليب البقر ، بينما يحتوي حليب البقر على 12 جرامًا من الكربوهيدرات لكل كوب ، فإن حليب اللوز لا يحتوي إلا على 2 جرام.


هذا يمكن أن يساعد كثيرا إذا كنت تتبع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات ، بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يساعد أيضًا في منع طفرات السكر في الدم ، وبالتالي طفرات الأنسولين ، وهو الهرمون الذي يدفع السكر إلى خلايا الجسم ويساعد في تخزين الدهون. لهذه الأسباب ، من السهل القول أن حليب اللوز للتنحيف يعمل حقا.


الدهون : أما بالنسبة للدهون يحتوي حليب اللوز على حوالي 3 جرام من الدهون لكل كوب ، على الرغم من أن هذا أكثر من الحليب الخالي من الدسم ، فإن الدهون الموجودة في حليب اللوز هي دهون صحية تساعد على حماية القلب والجهاز القلبي الوعائي.


بالإضافة إلى ذلك ، لا يحتوي حليب اللوز على الكوليسترول ، بل على العكس قد يساعد في الواقع على خفض مستوياته وبالتالي ، فإن شرب حليب اللوز يوميًا يساعد في الحفاظ على صحة القلب.


البروتين : هذا هو المكان الذي يأتي فيه عيب محتمل من حليب اللوز فهو يحتوي على 1 غرام فقط من البروتين لكل كوب ، مقارنة بـ 8 غرامات من حليب البقر.


البروتين هو أحد العناصر الغذائية التي تساعد على زيادة الشبع ، ومع ذلك ، يمكن تعويض ذلك عن طريق إضافة طعام غني بالبروتين إلى نفس وجبة حليب اللوز.



فوائد حليب اللوز


غني بمضادات الأكسدة : حليب اللوز هو مصدر جيد لفيتامين E ، لذلك فهو يساعد على منع شيخوخة الجلد.


تساعد مركبات الفلافونويد الموجودة في حليب اللوز على التخلص من السموم من الجسم ، وحمايتها من الأمراض المختلفة التي يمكن أن تحدث ، مثل هشاشة العظام والسكري من النوع الثاني.


صحة القلب : يحتوي حليب اللوز على دهون صحية ، بما في ذلك أوميغا 3 ، والتي تساعد على خفض مستويات الكوليسترول السيئ وزيادة مستويات الكوليسترول الجيد ، وحماية صحة القلب ، فائدة أخرى من أوميغا 3 في النظام الغذائي هي تحسين الوظيفة الإدراكية.


غني بالفيتامينات والمعادن : بالمقارنة مع حليب الصويا والأرز ، يحتوي حليب اللوز على أعلى نسبة تركيز من الفيتامينات والمعادن. تعرف على فوائد حليب الارز للتنحيف.


أنه يحتوي على النحاس والزنك والحديد والمغنيسيوم والمنغنيز والكالسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والسيلينيوم ، بالإضافة إلى 10 ٪ من متطلبات فيتامين (أ) اليومية ، و 25 ٪ من متطلبات فيتامين (د) و 50 ٪ من متطلبات فيتامين (هـ).


الألياف : في حين أن حليب البقر لا يحتوي على ألياف ، فإن حليب اللوز يحتوي على 1 غرام من الألياف لكل كوب.


قد تبدو كمية صغيرة ، ولكنها تساعدك في الوصول إلى الكمية المطلوبة من الألياف يوميًا ، بالإضافة إلى ذلك ، تساعد الألياف في الحفاظ على بقائك كاملًا لفترة أطول


الوقاية من مرض الزهايمر : حليب اللوز غني بفيتامين د ، المعروف بتحسين أداء الجهاز المناعي والخلايا ، وقد يساعد في تقليل خطر الإصابة بمرض الزهايمر.


طريقة عمل حليب اللوز بالبيت


قد تكون قد إقتنعت بأن حليب اللوز للتنحيف يعمل حقا ، وترغب في إدراجه في نظامك الغذائي.


قد يكون من الصعب العثور عليه ، وقد يكون سعره أيضًا مبالغا فيه بعض الشيء.


لكن لا تقلق. هناك بديل اصنعي حليب اللوز في المنزل ، إنه سريع وسهل ، ويمكنك اختيار عدم تضمين السكر الذي تضعه بعض الشركات المصنعة ، مما يجعله صحي أكثر.


المكونات
- كوب ونصف من اللوز
- الماء


طريقة التحضير
اترك كوبًا ونصفًا من اللوز ينقع في الماء لمدة 6 إلى 10 ساعات ، ثم يُصفّى ، اخفق اللوز في الخلاط مع أربعة أكواب من الماء حتى يصبح الخليط ثابتًا.


قم بتصفيته ووضعه في وعاء وتخزينه في الثلاجة ، هذه الطريقة عملية وسهلة للحصول على حليب اللوز طبيعي والتمتع بنكهة لذيذة.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال