كيف اعرف ان عندي حساسيه من القطط ومن الحيونات ؟



كيف اعرف ان عندي حساسيه من القطط ؟ بعض الناس لديهم حساسية من الحيوانات الأليفة مثل الكلاب والأرانب أو القطط.

هذه الحيونات يمكن أن تسبب أعراضًا مثل العطس المستمر والسعال الجاف والحكة في الجلد والعينين عندما يتلامس معهم أو مع أشياءهم.


تحدث الحساسية لأن الحيوانات بسبب تساقط الشعر وتقشر الجلد والنفايات التي لا نستطيع رؤيتها بالعين المجردة ولكننا نستنشقها أثناء التنفس.


عندما تكون هناك حساسية من القطط والحيوانات ، قد يكون العلاج ضروريًا باستخدام مضادات الهستامين الموصى بها من قبل الطبيب ، ولكن أفضل طريقة لمنع النوبات هي تجنب التلامس مع الحيوانات أو اصطحابها إلى المنزل ، حيث لا يوجد علاج لهذه الحساسية.


بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للأشخاص الذين يعانون من الحساسية والذين يرغبون في الحصول على حيوان أليف ، أن يقتنوا أنواع لا تسبب الحساسية مثل الأسماك أو السلاحف ، بالإضافة إلى تفضيل سلالات القطط أو الكلاب التي تتميز بشعر قليل.



كيف اعرف ان عندي حساسيه من القطط والحيونات؟


يمكن أن يسبب ملامسة الحيوانات مثل الكلاب أو القطط أعراضًا مثل:


- صعوبة في التنفس وضيق في التنفس والضوضاء.
- سعال قوي وجاف وثابت.
- الحلق جاف مع الحكة.
- الأنف يقطر.
- عيون حمراء ومائية.
- كرات في الجلد وحكة شديدة في الأيدي.
- العطس المستمر.


تتوافق هذه الأعراض مع حساسية الجهاز التنفسي ويجب علاجها على هذا النحو.


علاج الحساسية من القطط والحيونات
يجب إجراء علاج لأمراض الحساسية تجاه شعر القطط تحت إشراف أخصائي الأنف والأذن والحنجرة ، وعادة ما يستخدم العلاجات المضادة للهيستامين مثل لوراتادين ، سيتريزين أو هيدروكسيزين ، على سبيل المثال ، أو الكورتيكوستيرويدات المستنشقة مثل رش بوديزونيد.


بالإضافة إلى ذلك ، قد يتضرر المصابين بالربو بشدة من ملامسة هذه الحيوانات ، حيث قد يعانون من نوبات متكررة أكثر ويتطلب ذالك استخدام مضخة الربو.


ومع ذلك ، فإن الطريقة الرئيسية لعلاج وتجنب الحساسية للحيوانات الأليفة هي تجنب العيش معها في المنزل.


وبالتالي ، عند اختيار الحيوانات ، يُنصح بإبقائها في الهواء الطلق أو إذا كان ذلك غير ممكن ، يجب اختيار الحيوانات التي لا تسبب الحساسية مثل الأسماك أو الزواحف.


في الحالات التي يرغب فيها الشخص حقًا في الحصول على قط ، يكون البديل هو اختيار السلالات التي تسبب حساسية أقل.



سلالات القطط التي لا تسبب حساسية
- القط السيبيري
- القط صاحب الشعر القصير
- البالية.
- الجاوية.
- ديفون ريكس


عادة ما يكون للقطط الغير المثيرة للحساسية شعر قصير ، أو أصلع ، أو لديها الكثير من الشعر مع كمية أقل من الإنزيم في لعابها ، والذي عادة ما يكون سبب نوبات الحساسية.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال