الخل الاحمر للتنحيف : فوائد مدهشة مع طرق الاستخدام

مواضيع مفضلة

الخل الاحمر للتنحيف : فوائد مدهشة مع طرق الاستخدام



ربما تعرف بالفعل الخل الأحمر أو خل العنب وتعرف بعض من فوائده أو بعض طرقه استخدامه.


لكن ما سوف تكتشف أدناه هو ما إذا كان يصلح الخل الاحمر للتنحيف ، وستعرف أيضًا جل فوائده العظيمة ، وما الغرض منه بالضبط ، وكيفية استخدام هذا الخل للحصول على أفضل النتائج.

ما هي فوائد الخل الأحمر


- انخفاض في مستويات السكر في الدم : حمض الخليك يمكن أن يساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم ، من المفترض أن الحفاظ على مستويات السكر في الدم يساعد على منع تحويل الجلوكوز الزائد إلى دهون ليتم تخزينها في الجسم وبالتالي فهو يمنع زيادة الوزن.


تشير الدراسات مثل تلك التي نشرت في عام 2000 في مجلة التغذية إلى أن الخل الاحمر يمكن أن يبطئ عملية هضم الكربوهيدرات ويزيد من امتصاص الجلوكوز ، مما يؤدي إلى انخفاض مستوى السكر في الدم.


- حماية الجلد : الانثوسيانين في الخل الاحمر ، وهي أصباغ مسؤولة عن إعطاء الأطعمة ألوانها مثل أزرق أو أحمر أو بنفسجي ، هي مركبات قوية مضادة للأكسدة يمكن أن تمنع تلف الجلد.


وفقا لبحث نشر في عام 2018 في المجلة الدولية للطب الجزيئي ، فإن مضادات الأكسدة الأخرى الموجودة في الخل الأحمر هي ريسفيراترول.


يمكن لمضادات الأكسدة هذه أن تساعد في علاج بعض أنواع السرطانات - مثل سرطان الجلد ، على سبيل المثال - عن طريق منع نمو خلايا السرطان الجديدة والقضاء على الخلايا الموجودة.


على الرغم من أن الخل يمكن أن يساعد في علاج الالتهابات والقروح وحتى بعض أنواع سرطان الجلد ، إلا أنه يجب استخدامه بحذر ويجب تخفيفه دائمًا قبل تطبيقه على الجلد.


- القلب السليم : تشير الدراسات المنشورة في عامي 2014 و 2017 في مجلة علوم الأغذية والتقارير العلمية إلى أن حمض الأسيتيك ومضادات الأكسدة ريسفيراترول الموجودة في الخل الأحمر يمكن أن تمنع تجلط الدم وتقلل من الكوليسترول وضغط الدم والالتهابات.


ريسفيراترول والمضادة للأكسدة يعززان استرخاء الأوعية الدموية ويحسنان الدورة الدموية ، والتي لها تأثير جيد على ضغط الدم.


بالإضافة إلى خفض الضغط والكوليسترول ، يزيد الخل من امتصاص الكالسيوم ، مما يحسن توازن السوائل في الجسم وتساهم في صحة القلب.


تشير النتائج إلى أن حامض الخليك وريسفيراترول في الخل الاحمر قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب عن طريق تنظيم ضغط الدم والكوليسترول.



الخل الاحمر للتنحيف؟


وفقا لبعض الفوائد المذكورة أعلاه ، يمكن أن يساعد الخل الاحمر في التنحيف.


تشير العديد من الدراسات - بما في ذلك الأبحاث المنشورة في عام 2017 في التقارير العلمية - إلى أن حمض الخليك الموجود في الخل يقلل من تخزين الدهون ويزيد من حرقها ويقلل من الشهية.


وفقا للبيانات التي نشرت في عام 2007 في مجلة BMC الجهاز الهضمي ، فإن الحمض يبقي الطعام لفترة أطول في المعدة ، مما يؤدي إلى تأخر إطلاق هرمون الجريلين. هذه الآلية يمكن أن تمنع تناول الطعام الزائد.




كل هذا البحث يشير إلى أن الخل الاحمر للتنحيف مفيد جدُا لأنه يمكن أن يزيد من الشعور بالشبع ويبطئ من إفراز هرمون الجوع ، الذي يمكن أن يمنع الشهية ويسهل فقدان الوزن ويساعد على تقليل الدهون المتراكمة في الجسم.


ومع ذلك ، فإن قدرته على التنحيف لها علاقة مع محتوى حمض الخليك في معظم الدراسات ، بهذه الطريقة ، ليس فقط الخل الاحمر الذي يمكن أن يساعد في هذا الصدد ، كذالك خل التفاح وخل الارز.



طرق استخدام خل العنب للتخسيس


ليس من الجيد شرب أي نوع من الخل دون تخفيف ، لأنه يمكن أن يتلف مينا الأسنان بسبب حموضته ، وبالتالي ، يوصى باستخدام الخل المخفف دائمًا بواسطة الماء أو بعض السوائل الأخرى.


أكثر الطرق شيوعًا لاستخدام الخل هي تخفيفه أو استخدام الخل في الوصفات. حل للشرب:


التوصية المعتادة هي شرب 1-2 ملاعق صغيرة من الخل في كوب من الماء ، إذا كنت تفضل ذلك ، يمكنك خلط الخل مع عصير. يمكن تناول الخل حتى 3 مرات في اليوم.


طرق أخرى أكثر متعة لاستخدام الخل هي في شكل توابل للحوم والسلطات ، على سبيل المثال.



نصائح


استخدم الخل قبل الأكل : تناول السلطة مع الخل أو تناول الخل المخفف قبل دقائق قليلة من الوجبات يمكن أن يحد من شهيتك وبالتالي المساعدة في التخسيس.


مشاهدة الجرعة الخاصة بك : ليس لأن الخل الاحمر يساعد على التنحيف يعني أنه يمكنك استخدامه دون قيود.


الإفراط في استخدام الخل الاحمر يمكن أن يسبب بعض النكسات. وفقًا لاستطلاع نشر عام 2015 في مجلة أكاديمية التغذية وعلم التغذية ، فإن الاستهلاك اليومي للخل لعدة سنوات متتالية قد يزيد من خطر الآثار الجانبية.


تناول الكثير من الخل - وخاصة الغير المخفف - يمكن أن يسبب أعراضا غير سارة مثل:


- الغثيان
- حرقة المعدة
- عسر الهضم
- تهيج الحلق
- تآكل مينا الأسنان
- انخفاض في مستويات البوتاسيوم
- أضرار في المريء
- وجع في المعدة


احترس من الأدوية : قد يتداخل استخدامه أيضًا مع استخدام بعض الأدوية مثل تلك المستخدمة للسيطرة على ضغط الدم ومشاكل القلب.


وذلك لأن الخل يمكن أن يقلل مستويات البوتاسيوم ، مما يؤدي إلى انخفاض في ضغط الدم.


انتظر لتنظيف أسنانك : يجب دائمًا استخدام الخل المخفف والحذر لتجنب الآثار الضارة والحفاظ على أسنان صحية ، تجنب تنظيف أسنانك بالفرشاة بعد وقت قصير من تناول أي طعام أو شراب حمضي.


راقب نظامك الغذائي وعاداتك اليومية : يساعد الخل الاحمر في التنحيف (وكذلك الأنواع الأخرى من الخل) ، ما دام هناك التزام بالاعتناء بالغذاء والصحة البدنية ، لأن استخدام الخل فقط لن يكون له التأثير المطلوب.

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف