افضل كريم للبشره الجافه المقشره

مواضيع مفضلة

افضل كريم للبشره الجافه المقشره


يمكن للمرطب الجيد أن يغير مظهر البشرة الجافة تمامًا ، هناك العديد من الخيارات اليوم التي يمكن أن تربك المستهلكين عند اختيار افضل كريم للبشره الجافه المقشره.

ولهذا السبب فإننا سوف نتحدث عن بعض المنتجات التي تحظى باحترام كبير في سوق مستحضرات التجميل ونقدم لك نصائح حول حلول طبيعية والتي هي فعالة لعلاج البشرة الجافة.

على الرغم من أن بشرة بعض الناس قد يكون جافة بشكل طبيعي ، إلا أن الأكثر شيوعًا هو وجود سبب بيئي يتعلق بجفاف البشرة.

بالإضافة إلى ذلك ، قد تؤثر بعض الأمراض والحالات الصحية بشكل كبير على مظهر وملمس الجلد.

ما هي أسباب جفاف البشرة؟
المناخ : تميل البشرة إلى أن تصبح أكثر جفافًا في مواسم مثل الشتاء ، عندما تنخفض درجات الحرارة وتنخفض الرطوبة ، اعتمادًا على المنطقة التي تعيش فيها ، يمكن أيضًا ملاحظة الجلد الجاف في أوقات أخرى من العام.

الحرارة : قد تؤدي حرارة الطقس بشكل عام ، فضلاً عن التعرض لظروف الحرارة مثل قرب السخانات أو المواقد أو مواقد الحطب أو شوايات الشواء إلى الإضرار بالبشرة لأن الهواء المحيط بهذه الأجهزة يميل إلى أن يكون أقل رطوبة.

الحمامات الساخنة : مثل الحرارة ، تعريض الجلد للحمامات الساخنة ، خاصة الحمامات الطويلة ، يمكن أن يجفف البشرة كثيرًا.

الصابون والمنظفات : بعض منتجات النظافة والتطهير مثل الصابون يمكن أن تساهم في جفاف البشرة ، خاصة تلك التي يتم صياغتها لإزالة الزيت من الجلد.

الظروف الصحية : الأشخاص الذين يعانون من مشاكل الجلد مثل التهاب الجلد ، الأكزيما أو الصدفية أكثر عرضة لجفاف الجلد.


طريقة علاج البشرة الجافة

لعلاج البشرة الجافة ، فإن أهم شيء هو اختيار مرطبات جيدة ، وينصح باستخدامها عدة مرات في اليوم وبعد وقت قصير من الاستحمام ، من الممكن أيضًا استخدام الزيوت إذا كانت بشرتك جافة جدًا.


يتحول الزيت إلى محلول أكثر فاعلية من المرطب لأنه يلتصق بالجلد لفترة أطول ، ويمنع فقدان الماء من خلال الجلد لفترة أطول من مرطب تقليدي.
خيار آخر هو الالتزام باستخدام المراهم التي تحتوي على الفازلين في تكوينها ، مثل Aquaphor أو Vaseline. نظرًا لأنها تبدو دهنية جدًا ، فهي مثالية لاستخدام هذا النوع من المنتجات قبل النوم مباشرة.


افضل كريمات للبشره الجافه المقشره
فيما يلي قائمة بالمنتجات الأكثر استخدامًا لعلاج البشرة الجافة :


1. كريم Andalou Naturals - Purple Carrot +C
يركز هذا الكريم الجاف للاستخدام الليلي من قبل العلامة التجارية الأمريكية Andalou Naturals على تجديد خلايا البشرة.
يمتص بسهولة من خلال الجلد ويعمل بين عشية وضحاها لتنشيط البشرة الجافة.


2. نيفيا كريم
يحتوي هذا الكريم من العلامة التجارية الألمانية Nivea في مكوناته فيتامين E وزيت الجوجوبا ، يتم امتصاص المنتج بسرعة عبر الجلد ويرطب دون ترك البشرة دهنية.


3. كريم Eucerin Filler Cream
تشير الدراسات إلى أن المرطبات التي تحتوي على اليوريا تساعد في تقليل فقدان الماء في الجلد عن طريق الحفاظ على الرطوبة والترطيب لفترة أطول.

يحتوي كريم Eucerin Filler Cream على 5٪ من اليوريا في تركيبته ، مما يساعد على ترطيب البشرة الجافة والمقشرة.


4. كريم ترطيب الوجه من سانت آيفيس
غني بالمكونات مثل الكولاجين والإيلاستين وزيت بذور القرطم ، يعد هذا المرطب من سانت آيفز بتنعيم وترطيب وإصلاح البشرة الجافة ، اتساقه ​​جيد جدًا للاستخدام اليومي أو الليلي.



5. كريم ترطيب CeraVe
CeraVe مرطب أمريكي رائع لعلاج البشرة الجافة. تم تطويره من قبل أطباء الأمراض الجلدية وتركيبة تحتوي على سيراميد وحمض الهيالورونيك ، مما يساعد البشرة على الاحتفاظ بالرطوبة وحماية نفسها من التأثيرات البيئية مثل الرياح والبرد.
غالبًا ما يوصى به للأشخاص الذين يعانون من مشاكل جلدية مثل الصدفية والأكزيما.


6. كريم Cetaphil Moisturizing Cream للبشرة الجافة جدا
هذا الكريم الذي تنتجه العلامة التجارية السويسرية Cetaphil هو كريم يتكون أساسًا من زيت اللوز والأحماض الدهنية والجلسرين ، مما يساعد في الحفاظ على عوامل الترطيب في البشرة ، مما يجعله مفيدًا جدًا للبشرة الجافة.
بالطبع ، بالإضافة إلى المنتجات المذكورة ، هناك الآلاف من خيارات كريم البشرة الجافة الأخرى المتاحة في صناعة مستحضرات التجميل.

عندما تصادف منتجًا غير موجود في هذه القائمة ، من المهم اختيار المنتجات التي تحتوي على مكونات جيدة للعناية بالبشرة الجافة.


كيفية اختيار كريم للبشرة الجافة
هناك العديد من خيارات الزيت والكريم الأخرى للبشرة الجافة والتي تعتبر مفيدة للغاية ولم يتم ذكرها في هذه المقالة.

وبالتالي ، لكي تكون قادرًا على اختيار مرطب جيد للبشرة الجافة ، من المهم الانتباه إلى بعض التفاصيل في وقت الشراء.
يميل المرطب الجيد للبشرة الجافة جدًا إلى اتساق أكثر سمكًا وأقل نحافة من الآخرين ، نظرًا لضخامة مستحضرات التجميل المتوفرة اليوم ، يمكنك الاختيار بين المنتجات الاصطناعية أو الطبيعية.

في كثير من الأحيان ، حتى إذا كان المنتج عالي الجودة وعلامات تجارية محترمة في السوق ، فقد لا تحصل على النتيجة المتوقعة.
هذا يعني أن بشرتك لم تتطابق مع الصيغة جيدًا وتحتاج إلى مواصلة العلاج لعدة أسابيع أو تجربة نوع آخر من المنتجات.
نصيحة جيدة هي اختيار مرطب يحتوي على بعض المكونات التالية على الأقل:

حمض الهيالورونيك : حمض الهيالورونيك هو عامل ترطيب كبير موجود بشكل طبيعي في الجلد ، هذا يقلل من فقدان الماء عن طريق الجلد ، خاصةً لصالح أصحاب بشرة جافة.

سيراميد : سيراميد موجود بشكل طبيعي في الطبقة الخارجية من الجلد ، يساعد في تقليل الآثار الضارة الناجمة عن التعرض المفرط للشمس والتلوث ، ويمنع شيخوخة الجلد المبكرة.
بالإضافة إلى ذلك ، يمنع هذا الحاجز فقدان الماء المفرط عن طريق الحفاظ على رطوبة البشرة لفترة أطول.

الجليسرين : الجليسرين هو زيت نباتي موجود في العديد من مستحضرات التجميل الجلدية ، يساعد في الحفاظ على نسيج ومرونة الجلد وهو مرطب مهم لذوي البشرة الجافة.

اليوريا : تعتبر اليوريا مهمة للغاية لأنها تمتلك القدرة على جذب جزيئات الماء ، والتي تتيح ترطيب دائم. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنها اختراق أعمق طبقات الجلد ، مما يطيل من تأثير الترطيب.
مركبات مضادات الأكسدة : تساعد مضادات الأكسدة مثل الفيتامينات A و C و E ، بالإضافة إلى حماية خلايا الجلد والبشرة من التلف ، تعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين في الجلد ، هذا مهم جدًا للبشرة الجافة التي قد تكون أكثر حساسية للطقس والإجهاد.

الزيوت النباتية : كما سبق ذكره ، فإن استخدام الزيوت أكثر فعالية من الكريمات للأشخاص الذين يعانون من بشرة جافة. لذلك ، ابحث عن المنتجات التي تعتمد على الزيوت النباتية التي توفر ترطيبًا أكثر فعالية.


خيارات ترطيب البشرة الجافة بمواد طبيعية

بالإضافة إلى البحث عن العلامات التجارية التي تستخدم المكونات الطبيعية فقط في منتجاتها مثل Weleda ، هناك بعض الخيارات المنزلية التي يمكن أن تساعد في علاج جفاف الجلد.

تتضمن بعض هذه الخيارات تطبيقًا موضعيًا مباشرًا على البشرة: - زيت جوز الهند
- زبادي طبيعي بالعسل
- زيت الأفوكادو
- زيت اللوز
- زيت الجوجوبا
- زيت ثمر الورد
- قناع الوجه بحليب الشوفان والبابونج.

نصائح أخرى : من المهم تطبيق كريم البشرة الجافة الذي تختاره على بشرة نظيفة ، يفضل استعماله مباشرة بعد الاستحمام على جلد رطب.

إذا كانت بشرتك حساسة للجفاف ، فحاول استخدام مرطب يحتوي على مكونات مهدئة مثل الألوة فيرا الخالية من المواد المهيجة مثل الأحماض والعطور والأصباغ.

دائما قم باختبار على جزء صغير من الجلد قبل تطبيق المنتج على الوجه أو الجسم كله ، هكذا تتجنب الآثار الجانبية مثل الاحمرار والحكة أو الحساسية إلى أي مكون من الصيغة.

عند شراء منتج مختلف من السوق ، ابحث أولاً عن الشركة التي تصنع الكريم المرطب أو الزيت ، معرفة ما إذا كانت جديرة بالثقة ، وإذا كان لديها بالفعل منتجات أخرى ناجحة ، وكيف هي سمعتها مع العملاء.

أخيرًا ، استخدم واقٍ من الشمس يوميًا لحماية بشرتك من التلف الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية التي يمكن أن تؤدي إلى الشيخوخة المبكرة ، وتلطيخ البشرة وزيادة الحساسية. تعرف على طريقة عمل كريم طبيعي لترطيب الوجه.

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف