اعرف أعراض أنفلونزا الخنازير.. وهؤلاء الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة

مواضيع مفضلة

اعرف أعراض أنفلونزا الخنازير.. وهؤلاء الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة



اعرف أعراض أنفلونزا الخنازير وهؤلاء الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة

تزامنا مع الشتاء أهم ما يجب معرفته عن إنفلونزا الخنازير
كلما كان الأكتئشاف مبكر خطوات علاج إنفلونزا الخنازير فى المنزل
هؤلاء أكثر عرضة للإصابة بأنفلونزا الخنازير وهكذا أحمى نفسك


يعد مرض إنفلونزا الخنازير من أخطر الأمراض بسبب المضاعفات الخطيرة التى يمكن أن يتسبب فيها فى حالة تجاهل أعراضه والتي يمكن تفاديها في حال بدء العلاج مبكرا إليك أبرز اسباب الاصابة وأهم الأعراض التحذيرية التى يجب التوقف عندها ومن هم أكثر عرضة للأصابه بها وخطوات علاج إنفلونزا الخنازير فى المنزل

أعراض تحذيرية انتبهى لها مبكرا

ووفقا لموقع "medicalnewstoday" تعد أبرز أعراض إنفلونزا الخنازير آلام فى الجسم بجانب الشعور بـ قشعريرة برد وسعال، في كثير من الأحيان التهاب الحلق مع تزايد الحمى.

وتعد أبرز طرق الإصابة بالمرض هي عن طريق رزاز السعال والذي ينتشر في الهواء، فيمكن أن ينتقل للشخص الآخر إذا لمست سطحًا هبطت فيه القطرات أو لمست شيئًا قد لمسه شخص مصاب مؤخرًا، يمكنك الإصابة بإنفلونزا الخنازير H1N1.

لا يمكن الإصابة بإنفلونزا الخنازير بتناول لحم الخنزير المقدد أو لحم الخنزير أو أي منتج آخر من لحم الخنزير.

ويمكن الحد من أعراض أنفلونزا الخنازير من خلال غسل اليدين بانتظام بالصابون والحصول على الكثير من النوم الحد من الإجهاد وشرب السوائل وتناول نظام غذائي متوازن والامتناع عن لمس الأسطح التي قد تحتوي على الفيروس.

على الجانب الأخر تعد أفضل وسيلة للحد من الإنفلونزا هى تناول لقاح الأنفلونز

هؤلاء أكثر عرضة للأصابة

يتعرض أى إنسان للإصابة بعدوى انفلونزا الخنازير اذا تعامل بشكل خاطئ مع شخص أو حيوان حامل للفيروس، ولكن هناك مجموعة من الأفراد هم أكثر عرضة للإصابة عليهم أخذ الاحتياطات اللازمة.

وفقا لموقع بولد سكاى الهندى يعد الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بـ انفلونزا الخنازير هم من تزيد أعمارهم عن 65 عامًا والأطفال أقل من 5 سنوات والأشخاص الذين يعانون من الأمراض المزمنة والنساء الحوامل والمراهقين الذين يتلقون علاج الأسبرين على المدى الطويل بالإضافة إلى أي شخص لديه جهاز المناعة ضعيف.

أحمى نفسك من الإصابة بأنفلونزا الخنازير بهذه الحيل

على الجانب الأخر وفقا لتقرير نشره موقع هيلث يمكن الوقاية من الإصابة بأنفلونزا الخنازير بارتداء الماسك لأن الفيروس هو موجود فى الهواء ويمكن أن يدخل جسمك. وتجنب الاقتراب من الأشخاص المرضى والتعامل معهم فى حدود ضيقة وشرب الكثير من الماء والسوائل.

يجب تجنب المرافق العامة وغسل اليدين بانتظام بالصابون والحصول على الكثير من النوم و الحد من الإجهاد و الامتناع عن لمس الأسطح التي قد تحتوي على الفيروس

علاج أنفلونزا الخناذير فى المنزل

ومن الأخبار الجيدة أنه بالرغم من خطورة المرض، إلا أنه يمكن علاج إنفلونزا الخنازير فى المنزل وتزداد فعاليتها كلما كان الاكتشاف مبكرا، وتم الالتزام بالتعليمات التالية التى عرضها موقع "medicalnewstoday".

غسل اليدين بانتظام بالصابون.
- الحصول على الكثير من النوم.
- الحد من الإجهاد.
- شرب السوائل.
- تناول نظام غذائي متوازن.
- الامتناع عن لمس الأسطح التي قد تحتوي على الفيروس.
وينصح باتباع هذه النصائح بجانب الالتزام بجرعات أدوية علاج إنفلونزا الخنازير التى يحددها الطبيب المختص لضمان القضاء على إنفلونزا الخنازير نه

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف