للحصول ع خصر نحيف اتبع الخطوات 12 التالية

مواضيع مفضلة

للحصول ع خصر نحيف اتبع الخطوات 12 التالية



عندما يتعلق الأمر حول الحصول ع خصر نحيف ، فاعلم أن هناك بعض الطرق للوصول إلى تلك النتيجة ، بعض الأطعمة والحيل والحركات يمكن أن تساعد في نحت الخصر لتصبحي جميلة وأكثر رشاقة.


ولكن أولاً يجب أن نفهم أن الحصول ع خصر نحيف ليس مجرد مشكلة جمالية ، ترتبط بالدهون الزائدة في البطن ، به هناك ارتباطا وثيقًا بأمراض خطيرة مثل أمراض السكري من النوع 2 وأمراض القلب.



كيفية الحصول ع خصر نحيف


فيما يلي أفضل الممارسات لفقدان الدهون في البطن بسرعة.



1. احترام الوقت السحري لتناول الطعام


يجب أن تأكل وجبة خفيفة من البروتين بين الساعة 3 مساءً و 4 مساءً ، يمكن أن تكون بيضة ، قطعة من الجبن قليلة الدسم أو بعض اللوز مع التفاح.


تأكد من أن لا تفوت هذه الوجبات الخفيفة ، إنها مهمة للغاية لأنها يعزز عملية الأيض ، مما يعزز جسمك لحرق المزيد من السعرات الحرارية ويوازن السكر في الدم.


افهم أنه كلما احتفظت بالسكر في دمك ، انخفض الأنسولين لديك ، وزاد تخزين الأنسولين في بطنك ، الاكل كل ثلاث إلى أربع ساعات سيبقي مستوى السكر في الدم تحت السيطرة.



2. تعزيز هرمون الجلوكاجون


ابذل قصارى جهدك لتقترب قدر الإمكان من صفر غرام من السكر ، هذا مهم لأنه سيبقي مستويات الأنسولين منخفضة وكذلك الحفاظ على مستويات الجلوكاجون عالية.


هو جزء من نظام معقد من الهرمونات للسيطرة على نسبة السكر في الدم وهو أفضل صديق لأي شخص يبحث عن طريقة للحصول ع خصر نحيف.





3. امضغ جيدا


يعد مضغ الطعام جيدًا أحد أسرار الحصول ع خصر نحيف ، أثناء وجبات الطعام ، حاول مضغ الطعام جيدا.


أعتقد أن عملية الهضم تبدأ في الفم وبدون مضغ جيد ، لا يتم هضم الطعام جيدًا ، ينتج عن الطعام المهضوم بشكل جيد كمية أقل من الغازات والانتفاخ.



4. تجنب الأطعمة المصنعة


الأطعمة المكررة مثل الخبز الأبيض والكعك والبطاطا ، وكذلك السكريات المكررة في المشروبات والحلويات السكرية تزيد من الالتهابات في أجسامنا.


ترتبط دهون البطن بالالتهابات ، لذا فإن تناول الكثير من الأطعمة المصنعة سيؤدي إلى إعاقة الحصول على خصر نحيف.


الأطعمة الطبيعية ، مثل الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة ، مليئة بمضادات الأكسدة ، والتي بدورها لها خصائص مضادة للالتهابات ويمكن أن تمنع الدهون في البطن.



5. أكل الخيار


يعتبر واحد من الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية منخفضة ذات قيمة غذائية عالية.


الخيار مليء بالألياف الغذائية والمعادن والفيتامينات الأساسية ويحسن عملية الأيض ، مما يساعد على تسريع عملية إنقاص الوزن دون المساهمة بأي سعرات حرارية غير مرغوب فيها في الجسم.



6. أكل الأفوكادو


إن الألياف الغنية في الأفوكادو تبقيك تقلل من الجوع ، في حين أن تركيز بعض الأحماض الأمينية الأساسية يمكن أن يساعد في تحسين وزن الجسم وحرق الدهون في البطن.



7. استخدم الخل في نظامك الغذائي


قد لا يبدو لطيفا ، ولكن هناك أدلة على أن الخل يمكن أن يكون حقا وسيلة فعالة لحرق الدهون في البطن.


شرب بعض الخل يمكن أن يقلل الدهون الحشوية ، وعلى الرغم من محدودية البحوث ، يعتقد أن أحماض الخل تحفز إنتاج بروتينات معينة تحرق الدهون الحشوية.



8. شرب الماء


أولاً ، يمكن أن يساعد الماء في إنقاص الوزن لأنه يزيد معدل الأيض بشكل مؤقت ، في الواقع ، يمكن لمياه الشرب أن تزيد إجمالي إنفاقك على الطاقة بنسبة تصل إلى 100 سعرة حرارية في اليوم.


ثانياً ، شرب الماء قبل الوجبات يمكن أن يجعلك تشعر بالشبع ، لذلك سوف تستهلك سعرات حرارية أقل في النهاية.


ثالثا ، يمكن أن يساعد في تخفيف الإمساك وتقليل تورم البطن ، حاول أن تشرب كوبًا كبيرًا من الماء قبل كل وجبة.



9. شرب القهوة أو الشاي الأخضر


تعتبر القهوة الخالية من السكر والشاي الأخضر من بين أصح المشروبات في العالم ، يُنصح بشرب القهوة لزيادة عدد السعرات الحرارية التي تحرقها بنحو 3٪ إلى 11٪.


وبالمثل ، فإن شرب الشاي أو تناول مكملات الشاي الأخضر يمكن أن يزيد من حرق الدهون بنسبة تصل إلى 17 ٪ ونفقات السعرات الحرارية بنسبة 4 ٪ ، ويشمل ذلك الشاي الأخضر والشاي الأسود والشاي الصيني الاسود.


الأهم من ذلك ، أظهرت الدراسات التي أجريت على الحيوانات والبشر أن شرب القهوة والشاي يمكن أن ييقلل من خطر تراكم دهون البطن ، مما يساعد على الحصول على خصر نحيف.



10. ممارسة التي تعزز الأيض


نقطة أخرى مهمة لأولئك الذين يبحثون عن الحصول على خصر نحيف هي ممارسة التمارين الرياضية ، يمكنك الجمع بين بعض أنماط التمارين لزيادة النتائج.


على الرغم من أن الكثير من الناس يعتقدون أن الأثقال هو أفضل طريقة لحرق الدهون في البطن ، فإن الجمع بين أنماط التمارين المختلفة هو بالفعل طريقة أفضل لحرق الدهون في البطن بسرعة.



11. تنظيم نومك


أظهرت الأبحاث أن كمية النوم المنتظمة التي تضمن حصولك على أكثر من 5 إلى 6 ساعات من النوم في اليوم يمكن أن تساعدك على تقليل مخازن الدهون في البطن. .



12. اضحك كثيرا


كيف يمكن أن يساهم الضحك في الحصول على خصر نحيف؟ اعلم أن أفضل شيء لبطنك هو الضحك ، لأننا في كل مرة نضحك نقوي البطن.

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف