4 تطبيقات للأطفال لتعلم الرياضيات أثناء اللعب

مواضيع مفضلة

4 تطبيقات للأطفال لتعلم الرياضيات أثناء اللعب

من بين ما لا نهاية من التطبيقات (بعضها أكثر فائدة وبعضها الآخر أكثر سخافة) الموجودة في جوجل بلاي ومتجر التطبيقات أبل ، اليوم سنتوقف في التطبيقات المصممة ليتعلم الصغار أثناء اللعب.



بنفس الطريقة التي لدينا بها ألعاب تعليمية للأطفال لتعلم البرمجة ، هناك أيضًا العديد من المقترحات لتعلم الرياضيات.

كلها مليئة بالأنشطة الترفيهية والشخصيات الممتعة لبدء أو تعزيز هذا الموضوع هو شيء ممتع وبسيط. دعنا نراجع مجموعة مختارة (بعضها مجاني وبعضها الآخر مدفوع) ، ولكن تذكر أنه قبل إعطاء الهاتف المحمول أو الكمبيوتر اللوحي إلى قاصر ، يوصى بإعداده بشكل صحيح حتى لا يصل إلى محتوى غير لائق.


1. التطبيق الأول : Sago Mini Puppy Park



في App Store ، يحمل اسم "Garden for puppies Sago Mini" ، لكنه نفس التطبيق وهو مصمم أيضًا للأطفال من عمر 2 إلى 5 سنوات. يقترح أبطالها ، هارفي وغيرها من الجراء ، أربعة أنشطة تفاعلية تهدف إلى تعليم الأطفال العد ، والعثور على أشكال متساوية ، وتصنيف الألوان وحتى لتشغيل أغنية.

إنه متاح بأكثر من خمسة عشر لغة ، ويقدم تصميمًا مرئيًا مبدعًا بأصوات تم تكييفها خصيصًا للصغار وتسمح لك باللعب دون الحاجة إلى اتصال بالإنترنت. نعم ، يبلغ سعره 4.49 يورو على كلتا المنصتين.


2. التطبيق التاني : Aula Itbook




يستهدف الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 12 سنة ، وهذا التطبيق يشكل وسيلة مسلية وفعالة لممارسة العمليات الرياضية في التعليم الابتدائي (الجمع والطرح والضرب والقسمة).

تم تصميم اللعبة على 60 مستوى ، مقسمة إلى عشرة سيناريوهات موضوعية ، وهدف الطالب هو إكمالها عن طريق إجراء 27 عملية حسابية مدرجة في كل مستوى.


حصلت منهجية Aula Itbook على المشورة التربوية لمعلمي الطفولة المبكرة والتعليم الابتدائي.

التنزيل مجاني ويتضمن عشرة مستويات (الأول من كل سيناريوهات من عشرة) ، ولكن هناك خيار لدفع اشتراك للوصول إلى 60 مستوى من اللعبة الكاملة.


3. التطبيق الثالث : Montessori Numberland




هو تطبيق لمعرفة الأرقام وممارسة السكتة الدماغية التي تقوم على طريقة التدريس المئوية الناجحة: مونتيسوري. المفتاح هو جعل الأطفال (من عمر 3 إلى 5 سنوات) يفهمون مفهوم الكمية ويربطوها برقم ، كل ذلك في بيئة تفاعلية.


يتم تقديم كل رقم في بيئة جذابة حيث يمكن للأطفال العد والتفاعل مع الجبال والأشجار والطيور وحتى مع النجوم.

بالإضافة إلى ذلك ، يتضمن التطبيق الكثير من الأنشطة الترفيهية والألعاب لتعلم الأرقام بلغات جديدة.

من المثير للدهشة ، وعلى الرغم من أنه هو نفس التطبيق ، فإن إصدار iOS يكلف 5.99 يورو ، بينما يبلغ سعر Android 7.49 يورو.


4. التطبيق الرابع : Monster Numbers





أفضل ما في Monster Numbers هو أنه عند إدخال التطبيق ، يمكنك تحديد عمر الشخص الصغير لتكييف اللعبة بأكملها مع مستوى الرياضيات الخاص بك. وبالتالي فهي مناسبة لمرحلة ما قبل المدرسة (3-5 سنوات) ، الابتدائي (6-12 سنة) وحتى الثانوية (12-16 سنة).


بطل الرواية هو سنجاب TOB ، المحاصر على كوكب أرقام الوحش ، ومن حوله يدور ألعاب صغيرة مختلفة مع تمارين رياضية تتراوح من تحديد الأرقام إلى العمليات البسيطة والحساب الذهني المتقدم وفقًا لسن اللاعب. توجد نسجة مجانية ونسخة مدفعة .

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف