6 خضروات تحمي من السرطان



في طفولتنا ، كنا نسمع دائما من أفراد الأسرة أنه يجب تناول الخضراوات لأنها غنية بالفيتامينات والمواد المغذية التي تحمي جسمنا من الأمراض بينها خضروات تحمي من السرطان.
وفقا لدراسة حديثة نشرت في المجلة الدولية للسرطان ، فإن الخضروات مثل البروكلي والملفوف والقرنبيط ، وكذلك الخضروات الصفراء والبرتقالية مثل الجزر والفلفل الأصفر والقرع ، هي الأفضل لتقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي بين النساء التي تتراوح أعمارهم بين 27 إلى 59 سنة.

على الرغم من أن الباحثين لا يعرفون بالضبط سبب هذا الأداء من الخضروات ، إلا أنهم يشيرون إلى أن المحتوى العالي من المغذيات الدقيقة ومضادات الأكسدة والألياف هي السبب الرئيسي وراء ذالك.
خضروات تحمي من السرطان
ارتبط ارتفاع استهلاك الفواكه والخضروات بشكل خاص بانخفاض خطر الإصابة بالسرطان ، فيما يلي أهم خضروات التي تحمي من السرطان :
الكرنب : الكرنب غني بالكاروتينويدات ، الصبغة التي تعطي الفواكه والخضروات ألوانها الداكنة وتساعد على منع السرطان.
بيتا كاروتين ، الموجود في الخضار الداكنة والخضراء الصفراء ، تقلل من احتمال الإصابة بسرطان الرئة والثدي والمثانة والفم والمريء وغيرها من أنواع السرطان.
الطماطم : تعد الطماطم غنية بالليكوبين ، وهو صبغة كاروتين حمراء ونابضة بالكاروتين ، ويعرف أيضًا أنها تساعد في مكافحة السرطان.
البطيخ : كما أن البطيخ غني بالليكوبين ، كما قلنا سابقا يعرف عليه فوائده في مكافحة السرطان
البرتقال : في دراسة حديثة وجدو دور لفيتامين C في الحد من مخاطر سرطان المريء والمعدة ، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تعمل على تحييد المواد الكيميائية المسببة للسرطان التي تتشكل في الجسم.
الفلفل : الفلفل غني أيضا بفيتامين C ، مع أعلى محتوى موجود في الفلفل الأصفر وأدناه في الفلفل الأخضر.
السبانخ : السبانخ غنية بالكاروتينات والسيلينيوم التي تعمل على الحد من مخاطر الإصابة بالسرطان.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال