6 أطعمة يجب عدم إعادة تسخينها في الميكروويف!




قدمت الحداثة مساهمات لا يمكن إنكارها في حياتنا اليومية ، وهذا يشمل العديد من المرافق في المطبخ.


إذا احتاج الناس في القدم للكثير من الملح للحفاظ على الطعام ، لكن اليوم الثلاجة لا تخذلنا ، وبفضلها كثيراً من الأحيان ينتهي بالغذاء المطبوخ الآن إلى اليوم التالي دون تلفه.


عملية إعادة استخدام الطعام هذه عملية للغاية ، حتى أننا يمكن أن نأخذ صندوق غداء جاهز للعمل وبالتالي نتوقف عن إنفاق الأموال والوقت لصنع وجبة أخرى في كل مرة.


ولكن هناك سؤال يقلقنا دائمًا ، هل كل الأطعمة يمكن إعادة تسخينيها في الميكروويف؟


لسوء الحظ ، على الرغم من أن الميكروويف هو أحد الأشياء التي تجعل الحياة أسهل للناس ، إلا أنه لا ينبغي إعادة تسخين كل أنواع الطعام في هذا النوع من الفرن.

أطعمة لا يجب تسخينها في الميكروويف


إذا كانت لديك عادة استخدام الميكروويف في تسخين الطعام ، فابق معنا لتتعرف على الأطعمة التي يجب عليك تجنب تسخينها في الميكروويف.


1. بيض مسلوق


لا تكمن المشكلة في إعادة تسخين البيضة التي تم طهيها مسبقًا ، ولكن في طريقة قيامنا بذلك.


يتمتع فرن الميكروويف بالقدرة على جعل الطعام ساخنًا للغاية ، حتى داخله ، والخطر الذي يواجهه البيض المسلوق هو أنه بمجرد إخراجه من الحرارة ، يمكن أن ينفجر ويتسبب في حروق خطيرة ، لضمان سلامتك ، اقطع البيضة إلى نصفين قبل إعادة تسخينها في الميكروويف.


2. حليب الثدي


تقوم العديد من النساء بتجفيف حليب الثدي وتجميد الحليب حتى يتوفر لأطفالهم بالفعل طعام جاهز.


مشكلة استخدام الميكروويف لتسخين حليب الثدي هي درجة الحرارة مرة أخرى ، حيث قد ينتهي الفرن إلى تسخين مناطق الزجاجة بشكل غير متساو ، مما يخلق بقعًا ساخنة يمكن أن تحرق فم الطفل وحلقه.


بالإضافة إلى ذلك ، لا يوصى بإعادة تسخين المواد البلاستيكية بسبب العوامل المسببة للسرطان الموجودة في هذا النوع من المواد.


التوصية هي إذابة الحليب وإعادة تسخينه في حمام مائي أو استخدام ماء الصنبور الساخن ، إن أمكن ، يمكنك أيضًا نقع الزجاجة المجمدة في وعاء به ماء دافئ.


3. اللحوم المصنعة


هذا النوع من المواد الغذائية يحتوي على مواد كيميائية ومواد حافظة لكي تكون ثالحة لفترة أطول ، إذا تم تسخين هذه اللحوم في الميكروويف ، قد ينتهي بنا المطاف بالتعرض للمواد الكيميائية الخطرة مثل الكوليسترول المؤكسد.


لقد ثبت أن إعادة تسخين هذا البروتين مرتبطة بتطور بعض أمراض القلب ، لذلك من المهم تجنب هذه العملية.


4. الأرز


إليك عنصرًا قام الجميع بإعادة تسخينه في الميكروويف ، أليس كذلك؟ لسوء الحظ ، يمكن أن يؤدي هذا إلى حدوث عدوى منقولة بالغذاء بسبب وجود بكتيريا موجودة في هذا النوع من الأغذية ، وهي العصية العصوية.


حرارة الميكروويف تقتل البكتيريا ، لكنها يمكن أن تقضي على المواد السامة والمقاومة للحرارة ، عندما يخرج الأرز من الميكروويف ويتعرض مرة أخرى لدرجة الحرارة الطبيعية ، تزداد هذه المواد السامة بشكل كبير ويمكن أن تسبب تسممًا كبيرًا ، مع وجود الإسهال والغثيان والقيء.


5. الدجاج


يجب أن يكون مفهوما أن حرارة فرن الميكروويف لا تقتل دائمًا البكتيريا وأن الأطعمة الأكثر عرضة لها يجب إعادة تسخينها دائمًا على الموقد.


على سبيل المثال ، قد يكون الدجاج ملوثًا بالسالمونيلا ، ويجب أن يكون تحضيره شديد الحذر : يجب عليك طهي اللحم جيدًا ، لذالك من الأفضل استخدام الموقد.


6. الأوراق الخضراء


إذا قمت بحفظ ما تبقى من الملفوف المطهو ​​لليوم التالي ، فقد ترغب في إعادة تسخين هذا العنصر على موقد الغاز.


يعمل الميكروويف على تحويل نترات الأوراق الخضراء الطبيعية ، والتي تعتبر كبيرة بالنسبة للصحة ، إلى نيتروسامينيز ، وهي مواد مسرطنة. الشيء نفسه ينطبق على البنجر.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال