8 فوائد في الفراولة ستجعلك تحبها أكثر!

مواضيع مفضلة

8 فوائد في الفراولة ستجعلك تحبها أكثر!






الفراولة هي فاكهة حمضية ذات مذاق حلو ، وهي جيدة جدًا لتضمينها كحلوى أو وجبة خفيفة في الوجبات الغذائية لانقاص الوزن لأن كل حبة فراولة تحتوي على 5 سعرات حرارية فقط.


بالإضافة إلى ذلك ، تتمتع الفراولة بخصائص مدرة للبول ، وهي غنية بفيتامين C ، الذي يساعد في التئام الجروح ، وتقوي جدار الأوعية الدموية ، وتحسن الدورة الدموية ، وتزيد من امتصاص الحديد عن طريق مكافحة فقر الدم.


ما هي فوئد الفراولة الصحية؟


بالإضافة إلى كونها لذيذة للغاية ، تجلب الفراولة الكثير من الفوائد لصحتك وكذلك لجمالك!


1. السيطرة على نسبة الجلوكوز في الدم : أظهرت الدراسات أن استهلاك الفراولة يساعد على التحكم في نسبة الجلوكوز في الدم. يمكن أن تستهلك 2-3 حصص في الأسبوع.


2. تساعد في عملية إنقاص الوزن : الفراولة هي حليف مهم في عملية إنقاص الوزن ، لأنها تساعد في الشعور بالشبع ، مما يجعلك تأكل أقل ، كما أنها تساعد على تسريع عملية التمثيل الغذائي.


3. فوائد للقلب والأوعية الدموية : تشير الدراسات أيضًا إلى أن تناول الفراولة بانتظام يساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية مثل النوبة القلبية والسكتة الدماغية.


4. تقوية المناعة : تمتلك الفراولة خاصية جيدة مضادة للالتهابات ، كما أن الفراولة تساعد جسمك على التعافي بشكل جيد من خلال تقوية جهاز المناعة لديك بفضل فيتامين C العالي والمواد الأخرى.


5. مضادات الأكسدة : تعتبر الإجراءات المضادة للأكسدة الناتجة عن استهلاك الفراولة مهمة لإزالة السموم من الجسم عن طريق التخلص من المواد التي يمكن أن تسبب مشاكل صحية طويلة الأجل ، كما أنها تساعد على إزالة الجذور الحرة من جسمك.


6. تساعد في الوقاية من السرطان : بسبب عملها المضاد للالتهابات ومضادات الأكسدة ، وكذلك تقوية جهاز المناعة ، تساعد الفراولة على منع ظهور الأورام خبيثة.


7. غنية بالعناصر الغذائية المهمة : الفراولة هي غذاء غني بالعديد من العناصر الغذائية الضرورية لحسن أداء الجسم ، مثل: المنجنيز ، فيتامين C ، B6 ، البيوتين ، حمض الفوليك ، الألياف ، أوميغا 3 ، اليود ، البوتاسيوم ، الفوسفور ، والمغنيسيوم والنحاس ، مركبات من مجموعات الأنثوسيانين وحمض الفلافونويد وحمض الهيدروإكسيناميك وحمض الهيدروكسي بينزويك.


8. تأخير الشيخوخة المبكرة : إن القضاء على الجذور الحرة ، الناجم عن عمل مضادات الأكسدة ، يجلب أيضًا فوائد جمالية مثل تأخير الشيخوخة المبكرة ومنع ظهور التجاعيد.

هذا يساعد مع وجود فيتامين C وحمض إيلاجيك الأول مهم لتوليف الكولاجين ، مما يتيح لك تحسين العضلات وتجنب الشعور بالترهل.

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف