7 عادات يمكن أن تقلل من فرص إصابتك بالسرطان




وفقا للمعهد الوطني للسرطان ، الإنكا ، فإن 8.2 مليون شخص يموتون بسبب السرطان كل عام في العالم.

في مقابلة مع El País ، اقترح الدكتور جوزيف تابيرنيرو ، مدير معهد فال ديبرون لعلم الأورام (VHIO) في برشلونة ، إسبانيا ، 10 إجراءات يمكن أن تقلل من 40 ٪ من الأورام السرطانية.
ثلاثة من هذه التدابير (مكافحة التلوث ، وتشجيع برامج التطعيم ، والاستثمار في برامج الفحص) تعتمد على القرارات السياسية ، لكن التدابير السبعة الأخرى يمكن أن يقوم بها أي شخص - بما في ذلك أنت.


كيفية الوقاية من السرطان
يجدر معرفة وتطبيق العادات السبع التي يمكن أن تمنع 40٪ من الأورام السرطانية انظر ما هي:


1. الإقلاع عن التدخين
وفقًا للإنكا ، فإن التبغ مسؤول عن 30٪ من أنواع السرطان المختلفة مثل الرئة والفم والحنجرة والبلعوم والمريء والبنكرياس والكلى والمثانة وعنق الرحم والمعدة والكبد.

بالإضافة إلى ذلك ، كل من يكون بجانب المدخن يتعرض أيضًا للأذى بسبب التدخين السلبي ، لإعطائك فكرة ، فإن الدخان الذي يخرج من نهايات السيجارة يحتوي على مواد مسرطنة تزيد بمقدار 50 مرة عن الدخان الذي يستنشقه المدخن نفسه.


2. الحد من استهلاك الكحول
يرتبط استهلاك الكحول بزيادة فرصة أن يصاب الشخص بما لا يقل عن سبعة أنواع من السرطان - الفم والحلق والحنجرة والمريء والكبد والقولون والأمعاء والثدي.

على الرغم من أن المرض غالباً ما يحدث عند الأشخاص الذين يشربون الخمر بشكل كبير ، إلا أن مرض السرطان يمكن أن يظهر أيضًا عند الأشخاص الذين يشربون أقل ، لذلك لا توجد حدود آمنة لاستهلاك الكحول.


3. محاربة السمنة
أظهرت دراسة نشرت من قبل الجمعية الطبية البريطانية أن نصف حالات سرطان الرحم ونوع واحد من سرطان المريء سببها السمنة.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن معدل وفيات مرضى السرطان أعلى بين الذين يعانون من السمنة المفرطة.



4. اتباع نظام غذائي منخفض الدهون واللحوم الحمراء
وفقا لدراسة أجرتها جامعة هارفارد ، فإن الشخص الذي يتناول رطل واحد من اللحم البقري في اليوم لديه فرصة بنسبة 10 في المئة للوفاة من السرطان.

ترتفع هذه النسبة إلى 16٪ بالنسبة للحوم المصنعة مثل الهامبرغر أو النقانق أو لحم الخنزير المقدد.

ليس عليك التخلص من اللحوم الحمراء من حياتك ، لكن يوصى بتفضيل اللحوم البيضاء الخالية من الدهن والحد من استهلاك اللحوم الحمراء إلى حد أقصى قدره 70 جرامًا (نصف شريحة لحم) يوميًا.


5. الحفاظ على نظام غذائي عالي الألياف
أنت تعرف بالفعل أن الألياف مهمة جدًا لوظيفة الأمعاء ، ما قد لا تعرفه بعد هو أنها تساهم أيضًا في الوقاية من السرطان.

النظام الغذائي الغني بالألياف يقلل من الوقت الذي يبقى فيه الطعام في الأمعاء ، وكذلك تماس المواد المسببة للسرطان مع الغشاء المخاطي في الأمعاء.

من الموصى به يوميًا أن يستهلك شخص بالغ حوالي 25 جرامًا من الألياف ، وهو ما يتوافق مع ما لا يقل عن خمسة حبات من الفواكه والخضروات النشوية مثل الجزر والطماطم والبنجر وغيرها ، وثلاثة أجزاء من الحبوب الكاملة ، مثل الأرز البني أو دقيق الشوفان ، يمكن قياس جزء من الحبوب بنصف كوب.


6. ممارسة الرياضة
ممارسة 30 دقيقة على الأقل من النشاط البدني يوميًا يقلل من احتمال الإصابة بالسرطان.

وذلك لأن التمارين الرياضية تساعد على تحقيق التوازن بين مستويات الهرمون ، ويقصر وقت عبور الأمعاء (وكذلك الألياف) ، ويساعد على الحفاظ على الوزن في نطاق صحي ، ويزيد من دفاعات الجسم ، ويحميك من السرطان.


7. حماية نفسك من التعرض لأشعة الشمس
إن التعرض لأشعة الشمس ، وخاصة الأشعة فوق البنفسجية ، هو السبب الرئيسي لسرطان الجلد.

إن تأثير الأشعة فوق البنفسجية على تطور سرطان الجلد يكون أكبر لدى الأشخاص الذين لديهم تاريخ عائلي للمرض.

تجدر الإشارة يجب تجنب التعرض لأشعة الشمس بين الساعة 10 صباحًا والساعة 4 مساءً ، ومن الأفضل ارتداء قبعة ونظارات شمسية وواقي من الشمس.

أحدث أقدم

نموذج الاتصال