شاي القرفة: تمنع الشيخوخة المبكرة وتساعدك على إنقاص الوزن

مواضيع مفضلة

شاي القرفة: تمنع الشيخوخة المبكرة وتساعدك على إنقاص الوزن




وصلت القرفة المعروفة منذ العصور القديمة إلى الغرب من خلال الملاحين البرتغاليين الذين عبروا مسافات طويلة للوصول إلى جزر الهند للحصول على البهارات ، ومن بينها القرفة الثمينة.


تحظى القرفة بتقدير كبير في الطهي لنكهتها المذهلة ، ليس فقط لمذاقها الجميل ، فأيضا تضع الاكتشافات العلمية الحديثة القرفة على مستوى الأطعمة الصحية والوظيفية ، مما يساعد في العديد من الوظائف العضوية الهامة.


فوائد شاي القرفة


يمكن العثور على القرفة في نسخ جذعية أو مسحوق ، ومن الممكن أن تصنع الشاي الذي يحظى بتقدير كبير.


إصدار الشاي يحتوي على العديد من الفوائد الصحية ، وأهمها منع الشيخوخة المبكرة ، وإنقاص الوزن ، والسيطرة على الكوليسترول.


حيث يحتوي شاي القرفة على مضادات الأكسدة التي تساعد في تقليل الجذور الحرة في الجسم وتمنع الشيخوخة المبكرة ، فضلاً عن كونها ذات حرارة ، والتي تساعد في زيادة التمثيل الغذائي لحرق السعرات الحرارية.


كما أن شاي القرفة يساهم في خفض نسبة الكوليسترول السيئ ، والتي تسمى LDL ، وهو مضاد طبيعي للالتهابات ويحسن الدورة الدموية.


الرياضيون يمكن أن يستفيدو بشكل كبير من القرفة سواءً الشاي أو البودرة.


القرفة لعلاج مرض السكري!


أشارت الدراسات الحديثة إلى أن القرفة حليف مهم في تنظيم مستويات السكر في الدم ، ولكن هذه الدراسات ليست قاطعة بعد بما يكفي للسماح لمرضى السكري بالتوقف عن تناول الأدوية الموصوفة لهم.


لكن الدراسات أظهرت أن تناول القرفة له دور مهم في تنظيم توازن مستويات السكر في الدم.


ما هي اضرار شاي القرفة؟


قد يكون الضرر الناتج من فرط الحساسية للقرفة ، إلى جانب الحساسية وتهيج جدران المعدة.


قد يكون هناك أيضًا زيادة في معدل ضربات القلب لأن القرفة مثيرة للحرارة وفي حالات أخرى يجب تجنب القرفة قبل أيام من الجراحة لأنها قد تتعارض مع وظيفة بعض الأدوية.


النساء الحوامل هن مجموعة أخرى يجب أن تشرب شاي القرفة باعتدال (أو لا تشربها على الإطلاق) لأنها يمكن أن تسبب انقباضات في الرحم وتهديدات بالولادة المبكرة.


إن تناول شاي القرفة باعتدال يمكن أن يجلب العديد من الفوائد الصحية ، استشر الطبيب وشاهد ما هو أفضل إصدار والكمية المطلوبة لجسمك للاستفادة القصوى من هذا الطعام السحري.

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف