فوائد قشر الموز للبشرة الاسنان والصحة

مواضيع مفضلة

فوائد قشر الموز للبشرة الاسنان والصحة





قشر الموز غني بالفيتامينات A و C ، وهو فاكهة شهيرة في العالم وواحدة من أكثر الأطعمة ملائمة للاستهلاك من قبل أخصائيي التغذية عند تناول طعام الصحي.

ما لا يعرفه الكثير من الناس هو أنه ، إلى جانب الجزء الذي يُعتبر "صالحًا للأكل" ، من الممكن الاستفادة من فوائد قشر الموز في الجمال.

هذا صحيح! بدلاً من رمي القشرة بعيداً ، ماذا عن الاستفادة منها لجمالك وصحتك؟
ما هي فوائد قشر الموز؟

إذا كنت مهتمًا ، فقد حان الوقت لفهم فوائد تناول قشر الموز بتفصيل أكبر .

إنه غني بالعناصر المغذية : قشر الموز غنية بالمواد المضادة للأكسدة والبوتاسيوم ، كما أنها تحتوي على مادة تسمى لوتين ، والتي تساهم في زيادة الميلانين ، والأحماض الأمينية التربتوفان ، مما يزيد من مستويات السيروتونين.

قشر الموز للبشرة : مادة التانين الموجودة في قشر الموز تعمل كدواء مطهر ، نظرًا لأنها تحتوي على عمل مضاد للميكروبات ، ومضاد للالتهابات ، ومسكن ، لذالك يمكن استخدامها لتقليل علامات حب الشباب والتجاعيد ، ولتحسين الجلد المتهيج وتخفيف الانزعاج من لدغات الحشرات.

مصدر الألياف : يعتبر قشر الموز مصدرًا جيدًا للألياف ، حيث يوفر الشبع ويساعد على تحسين الأمعاء ، مما يساعد على تحسين حالات الإسهال والإمساك.

يتحكم في مستوى الكوليسترول : قشر الموز غني بالفيتوستيرول ، وهو حليف مهم في خفض الكوليسترول المرتفع وأيضًا في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.

قشر الموز لانقاص الوزن : قشر الموز منخفض في السعرات الحرارية ومصدر للألياف ، وبالتالي ، فإنه يزيد من الشعور بالشبع.

إلى أنه لا ينبغي استهلاك القشر نيئًا ، ولكن في شكل دقيق في الوصفات المختلفة مثل الكعك والحلويات ورشها في العصائر والشاي.

ينظم النوم : يحتوي قشر الموز على التربتوفان ، الحمض الأميني المسؤول عن زيادة مستويات السيروتونين ، وهو منظم النوم ، لذلك ، فإن شرب شاي قشر الموز قبل النوم يساعد على النوم الجيد ليلاً.

يحسن المزاج : كحمض أميني يزيد من مستويات السيروتونين ، فإن التريبتوفان الموجود في قشر الموز يؤثر إيجابيا على الحالة المزاجية.

مصدر الفلافونويد ، الكاروتينات وفيتامين ج : كل هذه المركبات الموجودة في قشر الموز تساعد على منع الشيخوخة المبكرة ، لأنها تحتوي على خصائص مضادة للأكسدة تحارب الجذور الحرة الضارة بالخلايا السليمة.

منع المرض : تساعد خصائص مضادات الاكسدة الموجودة في قشر الموز أيضًا في مكافحة السرطان ومشاكل القلب والتهاب المفاصل ، وهي أمراض يمكن أن تتطور بمرور الوقت بسبب الأضرار التي قد تسببها الجذور الحرة للحمض النووي

حماية الرؤية : إن وجود اللوتين في قشر الموز يعمل أيضًا على حماية الرؤية ومنع حدوث إعتام عدسة العين والإعتلال البقعي ، وهي حالة يمكن أن تسبب تلفًا حادًا في الشبكية.
تحضير شاي قشر الموز

من المعروف أن الشاي يجلب العديد من الفوائد الصحية ، وشاي قشر الموز ليس خارج عن هذه القائمة ، فهو غني بالأحماض الأمينية الطبيعية مثل السيروتونين والميلاتونين ، مما يؤثر بشكل مفيد على المزاج ونوعية النوم.

طريقة التحضير
- أولاً ، قم بتجميد قشور الموز.
- ثم أخرجها من الثلاجة.

- ضعها على طبق وانتظر حتى تصبح سوداء ،
- توضع في الفرن على درجة حرارة 65 درجة لمدة ساعة تقريبًا.
- عندما تجف قشور الموز ، امزجها في خلاط حتى تصبح بودرة
- أضف الماء الساخن إلى مسحوق قشر الموز.
- مرر الشاي من خلال مصفاة القهوة وهو جاهز للخدمة.

ملعقة واحدة من مسحوق قشر الموز يكفي لصنع 200 مل من الشاي.


طريقة اسخدام قشر الموز

لقد رأينا حتى الآن فوائد قشر الموز لجسمنا ، لكن هل تعلم أنه يمكن أيضًا استخدام هذا المكون لأغراض أخرى؟
1. قشر الموز للوجه

يعتبر قشر الموز عنصرًا رائعًا للبشرة لأنه يساعد في مكافحة حب الشباب ، والتهيج ، والالتهابات ، والعيوب ، والمسام المواسعة ، والتجاعيد ، والخطوط الدقيقة ، التطبيق سهل للغاية ويضمن نتائج مرضية في وقت قصير.

التحضير والتطبيق : قطع قطعة من قشرة الموز وضعها على الجلد ، وتحديداً حيث تريد العلاج.

بالنسبة لحب الشباب ، التوصية هي تطبيق الطريقة مرتين في اليوم لمدة 5 دقائق ، في حالة الثآليل ، يجب أن تكون القشرة ملامسة للجلد طوال الليل.
2. قشر الموز لتخفيف الصداع

لأنه غني بالبوتاسيوم ، فهو بديل فعال لتخفيف الصداع ، عندما يكون لديك هذا الألم غير المريح ، فإن قشر الموز يعد خيارًا رائعا.

التحضير والتطبيق : ما عليك سوى وضع القشرة على الجبهة بأكملها ، إذا كان الألم أكثر حدة ، ضعها على الجزء الخلفي من الرقبة أيضًا.
3. قشر الموز للمساعدة في علاج الصدفية

قشر الموز ليس بديلاً عن العلاج الطبي ضد الصدفية ، ولكنه يساعد على التخفيف بشكل كبير من الحكة وجروح الجلد وتعزيز الشفاء بشكل أسرع.

التحضير والتطبيق : ضع قشرة الموز على البشرة مرة أو مرتين في اليوم ، ستكون الآثار الإيجابية على المنطقة المصابة مرئية في غضون أيام قليلة.
4. قشر الموز لتبييض الأسنان

مع قشر الموز ، الفوائد لا تنتهي ، بإمكانك تبييض أسنانك ببساطة وبدون تكلفة ، تساعد تركيبة البوتاسيوم والمغنيسيوم والمنغنيز المثالية في إزالة البقع وتبييض الأسنان دون استخدام مواد كاشطة.

التحضير والتطبيق : افرك الموز بلطف على الأسنان ، واتركه لمدة 5 دقائق ثم اغسل الاسنان بالمعجون واشطف.
5. قشر الموز كسماد

قشر الموز رائع لإثراء التربة حيث أنه مصدر غني للفوسفور والبوتاسيوم.


التحضير والتطبيق : يتقطّع قشور موز إلى مكعبات ، ثم تضع في المقلاة مع 1 لتر من الماء ويتطهى على نار خفيفة لمدة 15 دقيقة.

اتركها حتى تبرد ، وقم بإزالة الماء ودفن قطع الموز في التربة ، تذكر أنه يمكن أيضًا استخدام الماء كسماد سائل.

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف