هل شرب الكركديه قبل النوم مضر



الكركديه هو نبات نشأ في أفريقيا الاستوائية ، امتدت زراعته إلى أمريكا الوسطى وجنوب شرق آسيا ، ويجري توزيعه في أماكن مثل القارة الآسيوية والأوروبية والأمريكية.

لديه شهرة واسعة في القارة الإفريقية بسبب فوائده الصحية ، يتم تناوله على شكل شاي أو مشروب بارد.
ولكن هل سبق لك أن توقفت عن البحث أو التفكير في نوع التأثير الذي يمكن أن يحدثه مشروب الكركديه على أجسامنا؟
على سبيل المثال ، هل شرب الكركديه قبل النوم مضر؟
شاي الكركديه له في الواقع تأثير مهدئ ، وبسبب هذا بالتحديد ، قد تواجه حتى تأثير النعاس عند شرب شاي الكركيده.
بفضل حقيقة أنه لا يحتوي على مادة الكافيين في تركيبته - وهي مادة معروفة تجعلنا أكثر إدمان وتؤثر على النوم - يمكن تناول شاي الكركديه في الليل ، لأنه لا يؤثر على النوم،
هل يمكن لشاي الكركديه أن يسبب الأرق؟
الجواب على هذا السؤال وفقًا لمعلومات من متخصصين في المجال الغذائي ، أنه الآثار الجانبية المنسوبة إلى الشرب لا تنطوي على الأرق.
لكن دائما من المهم التحقق من الاستهلاك الذي تم ، لأن الاستهلاك المعتدل لا يؤدي إلى مثل هذه الآثار الجانبية سيئة السمعة.
يرتبط الأرق عادةً بالمشاكل النفسية المرتبطة بالقلق والضيق ، إذا استطعت ، فابحث عن متخصص لمساعدتك في فهم الأسباب الحقيقية للأرق.
وفقا للمعلومات ، واحدة من الفوائد التقليدية للشاي الكركديه هو المساعدة في علاج الأرق.
ومع ذلك ، إذا كنت تعاني من الأرق ، وخاصة إذا كان متكرر وشديد ، فمن الضروري أن تطلب مساعدة الطبيب لمعرفة مصدر المشكلة وتلقي العلاج المناسب.
تذكر أنه ليس من الآمن تغيير العلاج الطبي فقط لاستخدام الشاي دون استشارة طبيب مختص.
الكركديه العناية ، موانع الاستعمال والآثار الجانبية
الآن بعد أن رأينا ما إذا كان شرب الكركديه قبل النوم مضر ، نحتاج إلى معرفة بعض التحذيرات التي تم تسجيلها بالفعل بخصوص هذا المشروب.
الأول هو أنه لا ينبغي تناول الشاي بكثرة ، جرعات عالية جدًا من الكركديه يمكن أن تسبب تلف الكبد ، حسبما أظهرت الدراسات.
نظرًا لعدم وجود توافق في الآراء بشأن الحد الأقصى للشرب ، من الضروري استشارة طبيبك لمعرفة الجرعة المسموح بها لحالتك الخاصة ، دون القيام بذلك ، فإنك تواجه خطر المرض.
من الافضل تجنب مشروب الكركديه للنساء الحوامل أو المرضعات ، والأشخاص الذين يعانون من انخفاض ضغط الدم واستخدام الأدوية لعلاج المشكلة ، والأشخاص الذين يتناولون أدوية ارتفاع ضغط الدم.
يتفاعل المشروب مع الأدوية مثل الأسيتامينوفين ، الأدوية المضادة للفيروسات ، الأدوية المضادة للملاريا والعقاقير المضادة للالتهابات.
لذلك ، إذا كنت تستخدم هذه الأدوية أو أي أدوية أخرى ، اسأل طبيبك عما إذا كان يمكنك تناول مشروب الكركديه خلال فترة العلاج وكيف يجب استخدامه.
أيضا ، يرتبط المشروب مع بعض الآثار الجانبية المحتملة ، على سبيل المثال ، يجب عدم تناول الشاي بشكل مفرط بحيث لا يسبب الجفاف لأنه يشجع على التخلص من السوائل في الجسم.
انخفاض مستويات السكر في الدم هو رد فعل آخر بسبب الشاي ، على هذا النحو ، ليس من المناسب لمرضى السكر الذين يتلقون العلاج للتحكم في مستويات السكر.
من الآثار الجانبية الأخرى المحتملة لشاي الكركديه ، فتح وتوسيع الأوعية الدموية ، مما يؤدي إلى تطور مرض القلب ، وضعف التركيز ، ألم مؤقت أو اضطراب في المعدة ، غازات ، غثيان ، إمساك ، البول المؤلم والصداع والرنين في الأذنين.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال