اضرار شرب القرفة قبل النوم

مواضيع مفضلة

اضرار شرب القرفة قبل النوم



هل أنت واحد من أولئك الذين يحبون تناول كوب من الشاي قبل النوم ، بحيث يساعد المشروب على التهدئة والنوم؟ إذا كان الأمر كذلك ، فمن المهم أن تعرف اضرار شرب القرفة قبل النوم.

اضرار شرب القرفة قبل النوم؟
يمكننا العثور على سلسلة من التوصيات والاقتراحات الخاصة التي تعد بمساعدتك على النوم.
تشير الأبحاث إلى أن القرفة تعزز حالة الانتباه والتركيز ، مما يصعب النوم ، من ناحية أخرى لا يوجد دليل علمي على أن القرفة تساعد على تسهيل النوم.
يمكن أن تسبب التوابل الأرق ، ويرجع ذلك إلى حقيقة أنها لديها تأثير حراري ، يتم تعريف الأطعمة الحرارية على أنها تلك الأطعمة التي تعمل على زيادة درجة حرارة الجسم وبالتالي تسرع عملية الأيض.
إن تناول الأطعمة المولدة للحرارة غير مناسب قبل النوم لأنها تحسن عملية حرق السعرات الحرارية ، والتي يمكن أن تضعف الراحة وتسبب الأرق ، لذالك لا ينصح بشربها قبل النوم.
أظهرت الدراسات على الحيوانات أن القرفة يمكن أن تكون منشطًا للدماغ
وفقًا للمعلومات المستقاة من بعض الأبحاث الأولية التي أجريت على الفئران ، فإن مسحوق القرفة يمكن أن يكون بمثابة منبه للدماغ ، خلال التجربة ، كانت الحيوانات التي تستهلك القرفة أسرع في حل المشكلات.
نصائح ورعاية
بالإضافة إلى معرفة اضرار شرب القرفة قبل النوم ، من المهم معرفة موانع استهلاكها.
لا ينصح بتناول القرفة للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم ومشاكل القلب ، ايضا للنساء الحوامل لأنه يمكن أن تزيد من تقلصات الرحم ، مما يزيد من خطر الإجهاض.
يجب على النساء اللواتي يرضعن ألا يستهلكن القرفة وأولئك الذين يعانون من مشاكل في الدورة الدموية ، في الكبد أو الكلى يجب عليهم استشارة الطبيب قبل تناولها.
على الرغم من ارتباطها بفوائد مدهشة للذين يعانون من مرض السكري ، هناك احتمال أن تتفاعل القرفة مع الأدوية لعلاج هذا المرض.
وبالتالي ، يجدر استشارة الطبيب إذا كنت مصابًا بمرض السكري لمعرفة ما إذا كان يمكنك تناول القرفة أم لا.
يجب تناول القرفة باعتدال بسبب خطر التسبب في تليف الكبد ، التوصية هي أن تأكل ما لا يقل عن 6 غرام أو 1 ملعقة صغيرة منها يوميا.
الإفراط في تناول القرفة يوميا ، يمكن أن يسبب آثار جانبية مثل التسمم ، وتهيج الأغشية المخاطية ، والتغيرات في دقات القلب ، والقرحة ، والحساسية وزيادة خطر حدوث نزيف لدى الأشخاص الذين يستخدمون مضادات التخثر.

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف