هل البطاطس المسلوقه مضره لمرضى السكر؟



من منا لا يحب تذوق البطاطس ، يمكن أن نجدها في العديد من الوصفات ، سواءا مسلوقة أو مخبوزة أو مقلية أو مشوية .
ولكن هل يستطيع الجميع تناولها حقًا أو أن من لديه مرض ما يحتاج إلى الحذر؟ على سبيل المثال ، هل البطاطس المسلوقه مضره لمرضى السكر؟

قبل أن نجيب ، نحتاج إلى معرفة أفضل للمرض ، حتى يتسنى لنا فهم العلاقة بين الغذاء والمرض بشكل أوضح.
حسنًا ، مرض السكري هو مرض مزمن يتسم بعدم الاستخدام أو عدم كفاية استخدام هرمون الأنسولين من قبل الجسم.
هذا الهرمون مسؤول عن التحكم في كمية الجلوكوز في الدم وهو ضروري للجسم حتى يتمكن من استخدام الجلوكوز الناتج عن الطعام كمصدر للطاقة.
ما يحدث في هذا المرض هو أن الجلوكوز لا يستخدم بشكل صحيح ومستواه مرتفع ، مما يسبب ارتفاع السكر في الدم.
من بين أعراض المرض كثرة التبول ، خاصة في الليل ، والشعور بالعطش الشديد ، والإرهاق أكثر من المعتاد ، وفقدان الوزن دون سبب ، الحكة ، بطئ التئام الجروح التي تستغرق وعدم وضوح الرؤية.
إذا كنت تعاني من هذه الأعراض ، من الضروري مراجعة الطبيب لمعرفة ما إذا كنت مصابًا بالحالة أم لا لبدء العلاج المناسب ، خاصة وأن المرض يمكن أن يسبب سلسلة من المضاعفات عند عدم علاجها.
على سبيل المثال ، يمكن أن يؤدي وجود ارتفاع السكر في الدم لفترات طويلة إلى تلف الأعضاء والأوعية الدموية والأعصاب في الجسم.
بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يؤدي مرض السكري إلى مضاعفات أخرى مثل أمراض الكلى وتلف وضعف الدورة الدموية والوخز والألم وفقدان الإحساس بالقدمين والأطراف السفلية والبشرة الجافة.
وقد يتسبب المرض أيضًا في ارتفاع ضغط الدم ، وزيادة فرصة الإصابة بسكتة دماغية ، لنعد إلى سؤالنا.
هل البطاطس المسلوقه مضره لمرضى السكر؟
تتحول الكربوهيدرات إلى سكر داخل الجسم ، والبطاطس غذاء غني بالكربوهيدرات ، على سبيل المثال ، تتكون بطاطا متوسطة الحجم مسلوقة من حوالي 30 غرام من الكربوهيدرات.
نظرًا لأن البطاطس تحتوي على كمية كبيرة من الكربوهيدرات ، فمن المحتمل أن يطلب الطبيب أو اختصاصي التغذية الإعتدال في تناولها ، خاصة إذا كان الطبق يحتوي بالفعل على مصدر آخر للكربوهيدرات.
موقف جمعية السكري الأمريكية من البطاطس
الخضروات النشوية (الغنية بالنشا ، وهو نوع من الكربوهيدرات) يمكن تضمينها في الوجبات.
لكن يجب تحديد الكمية بناءً على الحد المسموح به من الكربوهيدرات لكل وجبة ، والتي يجب تحديدها مع الفريق الطبي المتابع لحالتك.
أي أن مريض السكري يمكنه أن يأكل البطاطا في نظامه الغذائي ، لكن يجب تناول الطعام بحذر واعتدال وأولئك الذين يعانون من المرض لا يستطيعون المبالغة في تناولها.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال