الشاي الاخضر قبل النوم ينحف؟

مواضيع مفضلة

الشاي الاخضر قبل النوم ينحف؟




الشاي الاخضر قبل النوم ينحف؟ هناك بعض أنواع الشاي التي يمكن أن تساعدك على إنقاص الوزن أثناء النوم ، في الواقع ، من المحتمل أن يكون لديك بعض منها في خزانتك.


إن خسارة الوزن ليست مهمة سهلة لأنها تتطلب الحفاظ على نظام غذائي متوازن وممارسة تمارين رياضية مناسبة ، بغض النظر عن ما تقرأه أو يقوله الناس ، لا توجد طريقة لاستبعاد هذين العاملين الأساسيين لفقدان الوزن.


هناك بعض الحيل التي يمكنك ممارستها قبل النوم والتي يمكن أن تسرع عملية فقدان الوزن ، وأحدها هو شرب الشاي الأخضر قبل النوم ، حيث يمكن أن يزيد من التمثيل الغذائي في الجسم ويعزز عملية الهضم ، وفقدان الوزن بشكل فعال.


يعد الجهاز الهضمي الذي يعمل بشكل جيد هو الخطوة الأولى في رحلة فقدان الوزن ، حيث إن زيادة كفاءة الجهاز الهضمي من خلال بعض التغييرات الغذائية يمكن أن تفقد الوزن بشكل فعال وتزيد من عملية التمثيل الغذائي في الجسم.


عندما يتعرض الناس لفترات طويلة أو مستويات عالية من التوتر ، فإنهم يميلون إلى تخزين الكثير من الدهون حول البطن ، وعلى الرغم من أن الإجهاد يحدث بعدة طرق مختلفة ، فإن التأثير على استقلاب الناس هو نفسه بشكل أساسي.


إذا كنت تقوم بتخزين المزيد من الدهون بشكل غير متناسب حول بطنك ، فعليك البدء في التفكير في تقليل مستويات التوتر والحصول على ليلة نوم جيدة.


الشاي الاخضر قبل النوم ينحف؟


هناك طريقة بسيطة إلى حد ما لبدء تحسين نوعية نومك وزيادة فقدان الوزن وهي تناول كوب من الشاي الاخضر قبل النوم.

قلة النوم تسبب التوتر


يقول الخبراء إن الكورتيزول يتداخل عبر تأثيرات هرمونية مختلفة ، أولاً ، يتداخل مع الغدة الدرقية ، مما يعني أنه سيكون من الصعب جدًا حرق الدهون عندما يكون الكورتيزول مرتفعًا ومن المرجح أن تحرق العضلات.


ثانيًا ، يمكن أن يؤدي الكورتيزول الزائد أيضًا إلى المبالغة في تحفيز المخ أثناء النوم ، مما يؤدي إلى زيادة هرمون الجريلين ، وهو هرمون الجوع ، هذا سيجعل السيطرة على الشهية أمراً مستحيلاً.


وجدت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين ينامون ما بين ست إلى ثماني ساعات في الليلة هم أكثر عرضة للوصول إلى هدف فقدان الوزن مقارنة بأولئك الذين ينامون أقل أو أكثر.


ووجدت هذه الدراسة نفسها أيضًا أن مستويات الإجهاد المنخفضة ارتبطت بنجاح أكبر في إنقاص الوزن ، خاصة عند الجمع بين ست وثمان ساعات من النوم.


النوم له جميع أنواع التأثيرات المعجزة على جسم الإنسان ، حيث يمكن أن يساعد في محاربة الرغبة الشديدة في الاكل واستقرار مستويات الأنسولين في الدم.


الكثير من الأنسولين يجعلك تشعر بمزيد من الجوع ويطلب من جسمك تخزين المزيد من السعرات الحرارية كدهون ، لذلك من المهم أن تظل حساسًا للأنسولين قدر الإمكان.


أجبرت دراسة 11 رجلاً على النوم أربع ساعات فقط لمدة ست ليال ، ثم وجدت أن قدرة أجسامهم على خفض مستويات السكر في الدم انخفضت بنسبة 40 ٪.

يبطئ النوم السيئ الأيض ، ويزيد من السعرات الحرارية والشهية ، لذا فإن أي شيء يمكنك القيام به لتحسين نوعية نومك سيؤدي إلى زيادة القدرة على حرق الدهون.


على الرغم من أنه يمكنك تناول شاي الاخضر قبل النوم للتخسيس ، إلا أنه لن يحل محل مزيج من الأكل والتمارين الصحية المتوازنة.


إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف