علاج سرعة الغضب والتوتر بتمارين بسيطة



الكثير من الناس يبحثون عن علاج سرعة الغضب والتوتر ، وذالك راجع إلى الاندفاع والضغط والمطالب الكثيرة التي يعانوا منهاهذه الأيام ، لذالك من الصعب العثور على شخص لا يعاني من القلق أو العصبية أو التوتر.


لذلك ، من المفيد ممارسة تمارين للقلق والعصبية التي تساعد على تخفيف هذه المشاكل التي يمكن أن تعطل الجوانب النفسية والاجتماعية.


وفقا لجمعية القلق والاكتئاب الأمريكية (ADAA) ، تعتبر ممارسة الرياضة مهمة جدًا لعلاج سرعة الغضب والتوتر.


كما أشارت الرابطة إلى أن التمارين الرياضية المنتظمة قد أظهرت أنها تقلل من مستويات التوتر الكلية ، وترفع المزاج ، وتحسن النوم وتقدير الذات ، وتحفز تأثيرات مضادة للقلق.


وذكر ADAA أيضا أن هناك أدلة علمية على أن الأشخاص النشطين جسديا لديهم معدلات أقل من القلق والاكتئاب من الأشخاص الخاملين.


تجدر الإشارة إلى أنه ، بالإضافة إلى إعطاء فرصة لممارسة الرياضة ، من المنطقي السعي للحصول على مساعدة من طبيب نفساني للحصول على علاج كامل لقلقك أو غضبك أو إجهادك.



تمارين لعلاج سرعة الغضب والتوتر والقلق


دعونا نتعرف على بعض التمارين التي تم الإشارة إليها على أنها مفيدة للسيطرة على الغضب والقلق؟



1. المشي


ماذا عن الذهاب في الهواء الطلق للنزهة عندما تغضب؟ وفقًا لـ ADAA ، على الرغم من أن الآثار مؤقتة ، فقد أظهرت بعض الدراسات أن المشي أو الأنشطة البسيطة الأخرى يمكن أن تقلل من الغضب والقلق وتوفر ساعات من الراحة.


2. تمارين التنفس


هذا هو أسلوب الاسترخاء السريع الذي يعمل على التعامل مع نوبات القلق والذعر والغضب ، والذي يمكن القيام به في أي مكان ، ومع ذلك ، تحصل على المزيد من الفوائد عندما يتم تنفيذه بانتظام كجزء من روتينك اليومي.


يمكن القيام بالتمرين في أي وضع سواءا جالسا أو واقفا ، أثناء التمرين ، يجب أن تكون مرتاحًا قدر الإمكان ، وإذا أمكن ، خلع أي ملابس مقيدة للتنفس.


بالنسبة لأولئك الذين يختارون الاستلقاء ، يوصى بترك الذراعين بعيدًا عن جانبي الجسم ، قد تكون الساقين مستقيمة أو قد تنثني الركبتان بحيث تكون القدمان مسطحة على الأرضية.


من ثم دع أنفاسك تتدفق بعمق في بطنك بقدر ما هو مريح ، حاول أن تتنفس من خلال أنفك وازفر من فمك ، التنفس برفق وبشكل منتظم - يمكن أن يساعدك العد المستمر الذي يصل إلى خمسة في القيام بذلك.


بعد ذلك ، دون توقف التنفس أو الإمساك به ، اتركه يتدفق برفق ، ثم عد إلى خمسة مرة أخرى إذا وجدت ضرورة لذلك. كرر هذه التقنية لمدة ثلاث إلى خمس دقائق.



3. ممارسة التأمل


قم بالجلوس على الأرض مع ساقين متقاطعتين ، والتأكد من أن جسمك هادئ حتى يكون العقل هادئًا أيضًا.


تنفس مع العد إلى 10 ، مع الحفاظ على العمود الفقري في وضع مستقيم للتنفس أفضل ، يجب أن تكون العينان متجهتين لأسفل.



4. الركض بسرعة


وفقًا للدكتور والعالم النفسي السريري بن ميكايلز ، فقد ثبت أن الركض يحسن الحالة المزاجية بعدة طرق.


وأوضح أن هذه الرياضة تسبب تغييرات دائمة في الناقلات العصبية الصحية - السيروتونين والنورادرينالين - أثناء وبعد التمرين. يبدو أن الحركات المتكررة للجري لها تأثير تأملي على الدماغ.



نصائح


أيا كان نوع التمرين الذي تختاره للسيطرة على القلق والعصبية ، من المهم استشارة طبيبك قبل البدء للتأكد من أنك لائق حقًا لهذا التمرين.


بقدر ما يمكن أن تساعد التمارين الرياضية في الحد من القلق والعصبية والإجهاد ، من الأهمية بمكان طلب مساعدة الطبيب النفسي لمعرفة المرحلة التي تمر بها هذه المشكلات ، ومعرفة ما إذا كانت لم تحدث أي اضطرابات.


يعد وجود المهنيين أمرًا مهمًا لأنه يمكنهم تعليمك كيفية إجراء كل تمرين وحركة ، وإعداد برنامج موجه لاحتياجات كل طالب والمساعدة في حالة حدوث أي إزعاج أو إصابة.


إذا كنت لا تزال تختار ممارسة تمارين القلق هذه بنفسك ، فقط بمساعدة البرامج التعليمية ، احرص على مراجعة الإرشادات عدة مرات حتى تتأكد من أنك تعرف ما يجب القيام به.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال