علاج يوقف الاسهال بسرعه

مواضيع مفضلة

علاج يوقف الاسهال بسرعه





علاج يوقف الإسهال بسرعة ؟ عادة يستمر الإسهال من 3 إلى 4 أيام ، ولكن إذا استمر لفترة أطول أو ظهرت أعراض أخرى ، فمن المهم أن ترى طبيبك ، لأن هذا قد يكون عدوى يجب معالجتها بالدواء.



اطعمة توقف الاسهال عند الكبار


من الممكن أن يكون سبب الإسهال هو تناول الطعام ، لذلك يوصى بتناول الفواكه والخضروات المطبوخة جيدًا مثل البطاطس أو الكوسة أو الأرز أو التفاح أو الموز ، وكذلك الأطعمة الغنية بالمياه مثل حساء الجيلاتين أو الخضار ، على سبيل المثال.


يوصى أيضًا بشرب الكثير من السوائل مثل الماء أو ماء جوز الهند أو مصل اللبن محلي الصنع لأنها تغذي الأملاح المعدنية المفقودة في الإسهال.


تساعد التغذية المناسبة للإسهال في الإمساك بالأمعاء ، وبالتالي علاج الإسهال.


ومع ذلك ، لا ينصح بمحاولة إيقاف الإسهال عن طريق تناول الأدوية مثل Imosec ، لأن الإسهال في بعض الحالات هو محاولة من جانب الجسم لطرد بعض الكائنات الحية الدقيقة الموجودة في الجهاز الهضمي.


يجب حجز استخدام هذا النوع من الأدوية حتى الحصول على مشورة الطبية ، ومع ذلك ، قد يوصى بتناول البروبيوتيك أثناء الإسهال لأنه يساعد على تجديد الكائنات الحية الدقيقة المعوية بشكل أسرع.



ماذا يأكل صاحب الإسهال


بعض النصائح المفيدة لوقف الإسهال بشكل أسرع هي:


خذ مصل اللبن محلي الصنع عدة مرات يوميًا لأن هذه المصل يمكن أن يحل محل المياه والأملاح المعدنية المفقودة أثناء الإسهال.


- أكل 1 تفاحة مقشرة ، 1 موز أو 1 جوافة.
- أكل طبق من نشا الذرة.
- خذ ياغورت أو غيرها من الحليب المخمر.
- أكل البطاطا المهروسة مع الدجاج المبشور والأرز المطبوخ جيدا.
- شرب الشاي الأسود أو شاي البابونج أو شاي أوراق الجوافة.


تجنب الأطعمة الدهنية والبيض والشوكولاته والقهوة والمشروبات الكحولية لأنها يمكن أن تهيج الأمعاء وبالتالي تعزيز الإسهال.


ومن النصائح الجيدة الأخرى لتنظيم الأمعاء ، شراء مُكَوِّن من أمعاء النباتات ، مثل Floratil ، من صيدلية ، وبهذه الطريقة يتم استبدال البكتيريا التي تنتمي إلى ميكروبات الأمعاء.



ما هي أسباب الإسهال؟


يمكن أن يكون سبب الإسهال بكتيريا أو فيروسات موجودة في الطعام الذي تناولته وقد يصحبها حمى.


عندما يوجود الدم في البراز ، يطلق عليه اسم الزحار ، والذي يحدث عادة بسبب بكتيريا Salmonella sp. ، Shigella sp. و Campylobacter sp.


بالإضافة إلى الالتهابات ، التي تسمى التهاب المعدة والأمعاء أو التسمم الغذائي ، يمكن أن يحدث الإسهال كنتيجة لاستخدام عقار ، وخاصة المضادات الحيوية والحساسية الغذائية أو عدم تحملها ، حيث كلما تناول الشخص طعامًا معينًا ، يبدأ الإسهال.


يمكن أن يكون ولادة أول أسنان للطفل أيضًا سبب في حدوث الإسهال ، لذلك عندما يصاب طفل يبلغ من العمر 6 إلى 8 أشهر بالإسهال ولكن بدون حمى ، يمكن للوالدين النظر إلى اللثة لمعرفة ما إذا كانت هناك أي أسنان مولودة.

إذا كنت في شك ، من المهم اصطحاب الطفل إلى طبيب الأطفال حتى يتعرف على سبب الإسهال.



عندما تذهب إلى الطبيب


يُنصح بالذهاب إلى الطبيب عندما يكون الإسهال قويًا جدًا ، ويكون مصحوبًا بالحمى أو آلام شديدة في البطن.


إذا لم يختفي الإسهال خلال يومين ، فيجب أن تذهب إلى الطبيب حيث قد تكون هناك حاجة إلى مزيد من الأدوية المحددة ، لأن الإسهال قد يكون أحد أعراض بعض الأمراض التي تحتاج إلى علاج.


عندما يكون لديك حالات إسهال متكررة ، يجب عليك تحديد موعد مع أخصائي أمراض الجهاز الهضمي لأنك قد تكون مريضًا أو لديك اضطراب في الأمعاء يجب علاجه.


بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يسبب الإسهال الحاد مشاكل أخرى مثل التشققات الشرجية ، والتي يجب علاجها باستخدام مراهم الشفاء.


من الممكن أيضًا التحكم في الإسهال باستخدام العلاجات المنزلية مثل شاي البابونج وشراب التفاح ، على سبيل المثال ، ولكن من المهم أن يتم تناولهم وفقًا لتوجيهات الطبيب.

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف