فوائد حمض اللبنيك للشعر : ترطيب وتقوية الشعر ومحاربة الصلع



حمض اللبنيك للشعر ! ربما تكون قد سمعت أن حامض اللبنيك قد يكون مسؤولاً عن الأوجاع والتشنجات بعد التمرين ، لكن هل تعلم أن بعض الأشخاص يستخدمون حمض اللبنيك للشعر؟ ماذا ستكون فوائده وكيف يعمل هذا الاستخدام؟


أولاً ، دعنا نتذكر أن حمض اللبنيك هو مادة يتم إنتاجها في الجسم أثناء التنفس اللاهوائي ، هذا التنفس هو من أجل الحصول على الطاقة من التفاعلات الكيميائية دون تدخل الأكسجين ، كما يحدث في التخمير وانحلال السكر.


غالبًا ما يتبع إنتاج حامض اللبنيك حالة من التعب ، وفقًا لما ذكره ماجستير في علم وظائف الأعضاء التطبيقي جو ميلر.


يجادل بأن المادة لا تسبب إرهاقًا مباشرًا للعضلات وليست مسؤولة عن ألم العضلات الذي يعاني منه الشخص بعد يوم أو يومين من التمرين البدني.


أثناء التمرينات الشديدة ، لا يستطيع نظام الدورة الدموية مواكبة طلب عضلاتك على الأكسجين ، للحفاظ على إمدادات ثابتة من الطاقة ، تنتقل العضلات من الأيض الهوائي ، الذي يتطلب الأكسجين ، إلى الأيض اللاهوائي ، والذي لا يتطلب (الأكسجين).


يمكن للعضلات تحطيم الكربوهيدرات اللاهوائية لتوفير الطاقة ، مما يؤدي إلى مركب يسمى البيروفات ، عندما يتوفر الأكسجين ، يمكن أن تتحلل البيروفات الهوائية لتوفير المزيد من الطاقة ، ولكن عندما لا يكون هناك ما يكفي من الأكسجين ، يتم تحويل البيروفات إلى حمض اللبنيك.


ومع ذلك ، ليس هذا هو التعريف الوحيد للمادة - وفقًا لقاموس كولينز ، يعتبر حمض اللبنيك أيضًا نوعًا من الحمض الموجود في اللبن الزبادي.



حمض اللبنيك للشعر


الآن بعد أن رأينا ما هو حمض اللبنيك ، هل سمعت عن حامض اللبنيك للشعر؟ كيف يعمل هذا؟


وفقًا لصناعة مستحضرات التجميل ، يعد حمض اللبنيك جزءًا مهما من مجموعة من المركبات - أحماض ألفا هيدروكسي (AHAs) - والتي تستخدم بشكل أساسي كمقشرات للبشرة خفيفة.


يمكن أن يظهر حمض اللبنيك أيضًا في منتجات العناية بالشعر لأغراض مختلفة.


تعتمد وظيفتها في كل منتج على كيفية صياغة العنصر المعني ، ولكن قد يظهر بجانب الأحماض الخفيفة الأخرى لتنعيم الشعر.


وفقًا للعلامة التجارية للشامبو ، يتم ترويج حمض اللبنيك على موقعه على الويب كمكون يساعد على استعادة قوة الشعر ومرونته.


يمكن أن يظهر حمض اللبنيك أيضًا في علاجات ترطيب الشعر ، ويعتبر ترطيب آمن ، على عكس الطرق الأخرى.


يُعتقد أيضًا أن حامض اللبنيك بتركيزات أعلى قليلاً يزيل جزءًا من الطبقة الواقية من الكيراتين في الشعر مع وعد بأن هذا سيحسن من قدرة الشعر على امتصاص مكونات الإصلاح الأخرى ، ومع ذلك ، من المهم أن نكون حذرين بشأن هذا.


يتم تسخير هذه القدرة على إزالة طلاء الكيراتين الواقي على الشعر في منتجات إزالة الشعر.



حمض اللبنيك وتساقط الشعر


عندما ننظر إلى استخدام حمض اللبنيك للشعر ، لا يسعنا إلا أن نعالج ارتباطه بفقدان الشعر.


عندما نتعرق ونتعرض للجفاف ، فإنه يتشكل حامض اللبنيك الذي يؤدي إلى تآكل الكيراتين في ألياف الشعر ، مما يؤدي إلى تساقط الشعر الشديد ، والذي يمكن الوقاية منه مع الرعاية المناسبة.


يعد حمض اللبنيك من بين الأسباب الثلاثة الرئيسية لتساقط الشعر للرجال.


من ناحية أخرى ، وجد بحث من علماء في جامعة كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية وجود علاقة بين حمض اللبنيك ، والتي يمكن أن تنتجها الخلايا الجذعية لبصيلات الشعر ، والحفاظ على الشعر.


في الدراسة ، التي نشرت في مجلة Cell Biology ، لاحظ الباحثون أن الخلايا الجذعية تعمل بشكل مختلف عن خلايا الجلد الأخرى.


وفقًا للدراسة ، بعد تناول الوجبة الغذائية ، يتم تقسيم الأغذية المستهلكة إلى جزيئات أصغر يمكن أن تمتصها الخلايا ، والتي تستخدم ، على سبيل المثال ، الجلوكوز الغذائي للحصول على الطاقة والتكاثر.


العملية هي نفسها بالنسبة للخلايا الجذعية والخلايا الأخرى ، ومع ذلك ، بعد تحلل الجلوكوز ، يمكن للخلايا الجذعية الموجودة في بصيلات الشعر أن تشكل ناتجًا ثانويًا: حمض البيروفيك ، الذي يمكن أن يتحول إلى طاقة أو يصبح حمض اللبنيك.


وفقًا لما خلص إليه العلماء ، عندما يكون تحويل حمض البيروفيك هو حمض اللبنيك ، يحدث الحفاظ على الشعر.


من خلال هذه النتيجة ، تابع الباحثون الأدوية التي يمكن أن يكون لها نفس التأثير ووجدوا اثنين منهم : أحدهما يركز على زيادة إنتاج حمض اللبنيك والآخر يمنع دخول البيروفات في الميتوكوندريا ، مما يجبر الخلية على إنتاجه.


ومع ذلك ، لم يتم اختبار هذه الأدوية بعد في البشر ، أي أنك بحاجة إلى التحلي بالصبر والانتظار لبضع سنوات أخرى حتى تتمكن الدراسات العلمية الجديدة من التأكد من أن هذه العلاجات يمكن أن تساعد في الحفاظ على الشعر بأمان.


رعاية


قبل شراء المنتجات أو الخضوع لإجراءات وعلاجات العناية بالشعر بحمض اللبنيك ، اختر العلامات التجارية والمهنيين ذوي السمعة الطيبة.


تحدث أيضًا إلى طبيب أمراض جلدية أو متخصص في علاج الشعر لمعرفة أي المنتج هو الأنسب والأكثر أمانًا لشعرك ، خاصةً إذا كنت عرضة بالفعل أو تعاني من تساقط الشعر.

يمكن أن تأتي مشاكل الشعر ، وخاصة تساقط الشعر ، من العديد من المصادر ، لذلك تحتاج إلى مشورة طبية مهنية لمعرفة سبب حالتك وعلاجها بشكل صحيح وآمن وفعال.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال