7 أسباب رائعة تجعلك تأكل اللوز اليوم

مواضيع مفضلة

7 أسباب رائعة تجعلك تأكل اللوز اليوم




يعتبر اللوز جزء من النظام الغذائي لمعظم الناس ، يمكن تناوله وحده أو إضافته إلى مختلف الأطباق والعصائر.


علقت أخصائية التغذية نينا هيرمان أن اللوز مغذٍ للغاية ، حيث أن اللوز غني بالألياف والبروتين وفيتامين E ، من بين العناصر الغذائية المهمة الأخرى للصحة.


من السهل إضافته إلى النظام الغذائي ويمكن استهلاكها بعدة طرق : كامل (غير مقشر) ، خام غير مقشر ، محمص (مع أو بدون ملح) على شكل حليب أو دقيق.


ناهيك عن زيت اللوز المعروف ، وهو منتج تجميلي شديد التنوع يستخدم على نطاق واسع في عالم الجمال.


ما هي فوائد اللوز؟


السؤال الذي يطرحه العديد من الأشخاص ، ما هي فوائد اللوز للصحة؟


1. التحكم في الكوليسترول : يعتبر اللوز أحد أفضل مصادر فيتامين هـ في الطبيعة ، يساعد على التحكم في الكوليسترول ، من خلال رفع مستوى الكوليسترول الجيد (HDL) ، الذي يزيل جزيئات الدهون من الدم ، وبالتالي فهو يساعد في تقليل خطر الإصابة بالنوبات القلبية.


2. حليف الجمال : يعتبر اللوز أيضًا مصدرًا وفيرًا لفيتامين E ، مما يساهم في صحة البشرة والشعر والأظافر.
كما أن لديه خصائص مضادة للأكسدة ، ومحاربة الجذور الحرة والمساعدة في منع الشيخوخة المبكرة.


3. الوقاية من السرطان : إن اللوزبسبب خصائصه المضادة للأكسدة ، يحارب الجذور الحرة ، ويعمل في الوقاية من السرطان.


4. تحسين وظيفة الأمعاء والسيطرة على نسبة الجلوكوز في الدم : بسبب كونه غني بالألياف ، فإن اللوز يعمل على تحسين وظيفة الأمعاء ويتحكم في نسبة الجلوكوز في الدم.


5. يمنع احتباس السوائل : إذا تم تضمينه في الروتين الغذائي ، فإن اللوز يساعد في مكافحة احتباس السوائل لأنه يحتوي على المغنيسيوم والبوتاسيوم ، على الرغم من أنه ليس غذاء مدر للبول.


6. يساعد على الوقاية من هشاشة العظام : اللوز مصدر غني بالكالسيوم ، لدة فهو مهم جدا لأولئك الذين يخشون من هشاشة العظام.


7. حليف للقلب : لقد أثبتت الأبحاث التي أجرتها جامعة تافتس أن مركبات الفلافونويدات التي تصنع اللوز تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.


يقول خبير التغذية إن اللوز يساعد أيضًا في تقليل وجود وتأثير البروتينات المتفاعلة على شكل C ، والتي تسبب التهابًا في الشرايين.


كيف تستهلك اللوز بشكل صحي؟


بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في الاستمتاع بفوائد اللوز ، فإن النصيحة الرئيسية هي استهلاكه بشكل طبيعي (تجنب النسخ المالحة أو الحلوة) ، ويفضل أن يكون ذلك وفقًا لتوجيهات أخصائي التغذية.


يمكن أيضا إدراج اللوز كوجبة خفيفة ، مع الفواكه أو الزبادي ، تختلف الكمية من شخص لآخر ، لكن الدراسات تشير إلى أنه من أجل تحقيق فوائده ، من الضروري أن تستهلك من 5 إلى 6 وحدات من اللوز في اليوم ، وبطبيعة الحال ، اللوز يمكن إدراجه بسهولة في مختلف الوصفات.


فوائد زيت اللوز للشعر والبشرة : حليف الجمال


يعتبر زيت اللوز مرطبًا ممتازًا ويساعد أيضًا في تقليل الالتهابات الجلدية لأنه غني بفيتامين A و B1 و B2 و B6 وغني بفيتامين E. تحقق من بعض فوائد اللوز للجمال :


- زيت اللوز لديه قوة ترطيب عالية ويمكن استخدامه يوميا في جميع أنحاء الجسم.


- يساعد في منع تكوين علامات التمدد.


- لديه قوة مضادة للالتهابات ، وكذلك يترك البشرة أكثر نعومة ، ولدى زيت اللوز خصائص تهدئ تهيج البشرة.


- في الشعر ، يوفر زيت اللوز انتعاش الشعر التالف والخفيف جدا ، ولكن في هذه الحالة ، فإن المثل الأعلى هو البحث عن الشامبو والبلسم الذي يحتوي بالفعل على اللوز في الصيغة.


- لا يزال زيت اللوز رائعًا لترطيب اليدين والبشرة وتقوية الأظافر.


تجدر الإشارة إلى أن أفضل وقت لتطبيق زيت اللوز على الجسم هو بعد الاستحمام ، لأن المسام أكثر انفتاحًا ويمكن لزيت اللوز اختراق الجلد بشكل أفضل!


أنت الآن تعرف الفوائد المذهلة لزيت اللوز من حيث جمال البشرة والشعر والأظافر ، بالإضافة إلى فوائد تضمين اللوز في نظامك الغذائي اليومي!

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف