طريقة زراعة بذور الخوخ في المنزل

مواضيع مفضلة

طريقة زراعة بذور الخوخ في المنزل


طريقة زراعة بذور الخوخ في المنزل ، يمكن أن يمنحنا الخوخ العديد من الفوائد الصحية ويعمل كمصدر للألياف والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم وفيتامين A وفيتامين C وفيتامين E وفيتامين K.


لذالك من الأفضل تعلم كيفية زراعة الخوخ في المنزل للحصول على أقصى استفادة من هذه الفوائد ، والعناصر الغذائية مع نصائح خطوة بخطوة.


عندما يتعلق الأمر بنظام غذائي صحي ، لا يكفي أن تدرج الفواكه في وجباتك ، بالإضافة إلى ذلك ، من الضروري التأكد من أن هذه الفاكهة طبيعية وعضوية قدر الإمكان ، خالية من المبيدات الحشرية.


لذالك هناك طريقة واحدة لأولئك الذين يتطلعون إلى تجنب استهلاك هذه الأطعمة المليئة بالمبيدات وهي زراعة طعامهم في المنزل.


قبل أن نتعرف على كيفية زراعة الخوخ بالمنزل ، دعنا نتعرف بشكل أفضل على اضرار المبيدات الحشرية ولماذا تتمتع بسمعة سيئة.


ما هي اضرار المبيدات الحشرية؟

بلاغ ببوابة وزارة الصحة يقول أن الاستخدام المستمر والعشوائي والغير مناسب للمبيدات الحشرية يعتبر مشكلة بيئية وصحية عامة.


وفقًا للبوابة ، قد تختلف الآثار على صحة الإنسان الناتجة عن التعرض المباشر أو غير المباشر للمبيدات الحشرية وفقًا لـ السمية ، ونوع العنصر النشط ، والجرعة ، ووقت التعرض وطريق التعرض.


إلى أن بعض المبيدات يمكن أن تعطل نظام الغدد الصماء ، وتغيير مستويات هرمون الجنس قد يسبب آثار ضارة في الجهاز التناسلي.


قد تشمل ردود الفعل هذه مخاطر الإصابة بسرطان الثدي وسرطان المبيض وسرطان الخصية وسرطان البروستاتا وعدم تنظيم الدورة الشهرية والعقم وضعف نوعية السائل المنوي وتشوه الأعضاء التناسلية.


استخدام المبيدات الحشرية يرتبط أيضا بمشاكل صحية أخرى مثل الأمراض التنكسية العصبية مثل الشلل الرعاش والاضطرابات المعرفية والاضطرابات النفسية واضطرابات الجهاز التنفسي والمناعي ومشاكل الكبد والكلى ومضاعفات الحمل مثل الإجهاض والتشوهات الخلقية وانخفاض الوزن عند الولادة.


الآن ، أخيرًا ، دعونا نلقي نظرة على كيفية زراعة الخوخ بالمنزل.



طريقة زراعة بذور الخوخ في المنزل


المواد المطلوبة : قدر طيني بعرض 80 سم × 85 سم ، شتلات أشجار الخوخ ، ، التربة النباتية (لا يمكن أن تكون صلبة أو حجرية ) ، الحصى الصغيرة ، مجرفة ، من المهم ملاحظة أن كمية التربة النباتية والطين والحصى الصغير ستعتمد على حجم الشتلات والوعاء.


طريقة الزراعة: ضع بطانية التصريف في أسفل الوعاء لمنع التربة من الفرار عبر التصريف والسماح للأشجار بالتنفس ، ثم قم بتغطية بطانية التصريف بالطين بطبقة طولها حوالي 5 سم.


أضف طبقة من التربة بحيث يكون جذر الشتلات على الارتفاع الأمثل.


قم بإزالة غلاف البلاستيك حول التراب الذي فيه النبتة بعناية ، لأنه يحتاج إلى الحفاظ على صحتها حتى لا يتلف الجذر ، وهو شيء يمكن أن يتداخل سلبًا مع نمو شجرة الخوخ ، بعد ذلك ، ضع النبتة وسط القدر وإملئهه بالتراب.


رتب التراب بيديك حتى تحصل على سطح موحد ، ثم ننشر الحصى كنهاية.


قم بعمل الري الأول ، الذي يجب أن يكون وفيرًا للقضاء على فقاعات الهواء وتسوية التراب ، يجب أن يتم الري التالي ثلاث مرات في الأسبوع بكمية معقولة ، ومع ذلك ، لا يمكن إغراق التربة بالماء.



تحذيرات وتنبيهات أخرى


- تعتبر الأسمدة الغنية بالفوسفور مثالية لأشجار الفواكه مثل الخوخ.


- تتطلب شتلات أشجار الفاكهة أشعة الشمس ، التوصية أربع ساعات على الأقل يوميًا.


- يوصى بزراعة الفاكهة في الصيف خلال شهري يونيو ويوليو وفي الشتاء بين ديسمبر ويناير ، يجب أن تكون التربة المناسبة عميقة وجيدة التصريف وخصبة.

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف